المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الولايات المتحدة توقع عقود تسلح جديدة


عبدالناصر محمود
04-20-2013, 07:19 AM
الولايات المتحدة توقع عقود تسلح جديدة في المشرق الإسلامي
(http://albayan.co.uk/event.aspx?ID=5272)


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ

http://albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/heb201302016014.jpg


9 / 6 / 1434 هـ
19 / 4 / 2013 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ





***:كشفت صحيفة نيويورك تايمز النقاب عن أن وزير الدفاع الامريكي تشاك هيغل سيضع خلال جولته [الشرق اوسطية] الاسبوع القادم اللمسات الاخيرة على صفقة ضخمة لبيع اسلحة للكيان الصهيوني والسعودية ودولة الامارات بقيمة عشرة مليارات دولار.
وقالت الصحيفة إن هذه الاسلحة ستساعد الدول الثلاث على مواجهة اي تهديد ايراني مستقبلي .
ومما يشتريه الكيان الصهيوني بموجب الصفقة صواريخ حديثة قادرة على ضرب أجهزة الرادار التابعة لمنظومات الدفاع الجوي للعدو إضافة الى طائرات متقدمة تستخدم لتزويد الطائرات المقاتلة بالوقود في الجو .
وأقرت مصادر أردنية مطلعة في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط"، بوجود قوة أميركية، قوامها 300 جندي، في الأردن تقوم منذ عدة أشهر بمساعدة نظيرتها الأردنية في التدريب على أجهزة اتصالات متطورة تكنولوجيا، ضمن المرحلة الثانية لمشروع مشترك أطلق عليه "مبادرة أمن الحدود المشتركة".
وأضافت المصادر أن "المبادرة" تشكل نقلة نوعية ومتقدمة في أمن الحدود وسلامتها، وأنها ستسهم بشكل فاعل في الحد من عمليات التسلل والتهريب على طول الحدود الأردنية - السورية.
من المتوقع أن يقوم هيغل بزيارة الكيان الصهيوني ، الأردن، السعودية، مصر وأن يختتمها في الإمارات العربية المتحدة. هدف الزيارة هو إقامة حوارات فيما يتعلق بالتهديدات التي تهدد المنطقة بسبب الحرب الأهلية في سوريا وتقدم النشاط النووي الإيراني. تأتي زيارة هيغل بعد عدة أسابيع مارس خلالها وزير الخارجية جون كيري نشاطًا في المنطقة بهدف ترسيخ المحاور والتحالفات بين حلفاء الولايات المتحدة في المنطقة تحسبًا لتفاقم الوضع في سوريا وحتى استعدادًا لإنجاز عملية مستقبلية ضد النشاط النووي الإيراني.
وفي نفس الشأن صرح مصدر صهيوني رفيع المستوى لصحيفة هأرتس أن حكومة بلاده لا تعارض تسليح الثوار في سوريا من قبل الدول الغربية، إلى جانب ذلك، تتخوف الحكومة الصهيونية من أن تسليح الثوار يتم بشكل متسرّع ومن دون فحص كافٍ لهوية الأشخاص الذين سوف يحصلون على السلاح.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ