المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أغنى رجل في العالم يقتحم السوق السعودية بمليارات الدولارات


Eng.Jordan
04-22-2013, 08:58 PM
قرر أغنى رجل في العالم المكسيكي كارلوس سليم أن يضخ مليارات الدولارات في استثمارات مختلفة بالمملكة العربية السعودية. وأكد كارلوس سليم أنه يخطط للدخول في تحالفات مع رجال أعمال سعوديين، ومع القطاع الخاص لإقامة مشاركات تستهدف ضخ مليارات الدولارات؛ لبناء مصانع جديدة ترتكز أغلبها في قطاع الصناعات التحويلية, وفقًا للعربية. نت.
جاء ذلك خلال زيارته الأولى للجبيل الصناعية، التي رافقه خلالها سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المكسيك حسين عسيري.
وقد أعلن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المكسيك حسين عسيري أن هذه الزيارة تأتي في إطار برنامج خاص لتطوير العلاقات التجارية والصناعية بين السعودية والمكسيك، التي سوف تؤتى ثمارها قريبًا جدًّا ليدخل المستثمرون المكسيكيون حقبة جديدة من أفق الاستثمار المربح المستدام في قلب السوق السعودية المزدهرة، مشيرًا إلى أن الوفد الآن بصدد جمع المعلومات وتدوينها ذات العلاقة بالفرص الاستثمارية وجدواها على المستوى المحلي والعالمي، منوهًا بجهود وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف في تنظيم هذه الزيارة.
وأضاف أن رجل الأعمال كارلوس سليم أبدى رغبة ملحة لضخ استثمارات بالجبيل الصناعية، وخاصة بعد المكانة المرموقة التي انتزعتها قلعة الصناعات على المستوى العالمي، وأبرزها تتويجها بأفضل مدينة صناعية جاذبة للاستثمار في العالم، فضلاً عن إعجابه بالمنجزات والنقلة الهائلة التي حققتها المملكة في السنوات القليلة الماضية، وما صاحبها من ثورة في تشييد المدن الصناعية المختلفة في كافة أنحاء البلاد، والتي بدورها تشكِّل دعمًا لجميع المستثمرين وطمأنتهم بمدى جدوى وقوة استثماراتهم بالمملكة.