المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أكثر من مئة قتيل قرب دمشق


عبدالناصر محمود
04-23-2013, 07:15 AM
أكثر من مئة قتيل في بلدة سيطرت عليها قوات بشار قرب دمشق


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــ



12 / 6 / 1434هـ

22 / 4 / 2013 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ




http://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/2013/04/31ipj3.jpg (http://www.alquds.co.uk/wp-content/uploads/2013/04/31ipj3.jpg)جثتان لمسلحين سوريين في ضاحية جديدة الفضل



بيروت- (ا ف ب): ارتفع إلى أكثر من مئة عدد الضحايا الذين تم توثيق مقتلهم في احدى بلدات ريف دمشق التي سيطرت عليها القوات النصيرية الأحد، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان الاثنين.

وقال المرصد في بريد الكتروني “ارتفع إلى 101 شهيد عدد الذين تم توثيق استشهادهم في بلدة جديدة الفضل التي تمكنت القوات النصيرية من السيطرة عليها في شكل كامل امس″.

واوضح ان من بين الضحايا عشر سيدات وثلاثة اطفال و88 رجلا “بينهم ما لا يقل عن 24 مقاتلا من الكتائب المقاتلة” المعارضة لنظام الرئيس بشار الأسد.

وكان المرصد افاد الأحد بسيطرة قوات بشار على البلدة بعد خمسة ايام من المعارك الضارية التي ادت الى مقتل ثمانين شخصا في حصيلة اولية.

واشار المرصد إلى أن الضحايا قضوا “خلال الايام الستة الماضية اثر قصف واعدامات ميدانية من قبل القوات النصيرية واشتباكات”، بحسب ما نقل عن ناشطين في المنطقة.

وتقع جديدة الفضل على مقربة من مدينة داريا جنوب غرب دمشق، التي تحاول القوات النصيرية منذ مدة فرض سيطرتها الكاملة عليها.

واشار المرصد إلى ان عددا من مناطق داريا تشهد الاثنين “اشتباكات عنيفة بين مقاتلين من الكتائب المقاتلة وقوات بشار”.

وتسعى القوات النصيرية منذ فترة الى السيطرة على معاقل لمقاتلي المعارضة في محيط دمشق، يتخذونها قواعد خلفية لهجماتهم تجاه العاصمة.



ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ