المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ( أنا ابن الخليفتيــــن )


تراتيل
01-27-2012, 07:37 PM
المصاهرات بين آل النبي( صلى الله عليه وآله وسلم ) وآل عمر رضى الله عنهم جميعا


تبرز لنا كتب الرجال والأنساب 3 مصاهرات بين آل النبي( صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ) وآل عمر بن الخطاب ( رضى الله عنهم جميعا ) أشهرها وأعظمها زواج النبي صلى الله عليه وسلم حفصة أم المؤمنين وبناتها زوجة له تم هذا الزواج المبارك سنة 3 هـ بعد أن استشهد زوج حفصة.أما الزيجة الثانية فهي زواج عمر بن الخطاب من ابنة علي وفاطمة الزهراء (أم كلثوم) حفيدة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وقد ولدت أم كثلوم في حياة النبي صلى الله عليه وآله وسلم وتزوجها عمر رضى الله عنه قبل 20 هـ وأنجبت له زيد ورقية أما زيد فتوفى إثر خلاف نشأ بين بني عدي قبل صلاة الفجر ولم يعلم من ضربه. وكانت لما قتل والدها على بن أبي طالب رضي الله عنهما قالت: مالي ولصلاة الغداة (تاريخ دمشق ترجمة علي بن أبي طالب) تريد أن زوجها عمر رضي الله عنه قتل على يد المجوسي أبو لؤلؤة في صلاة الغداة (الفجر) وولدها على يد المجرم عبد الرحمن بن ملجم في صلاة الغداة ويشاء الله أن ينقل ولدها زيد بن عمر في صلاة الغداة وتموت هي وإياهُ في لحظة واحدة حتى أنهم لم يعلموا من يرث من الاخر؟! (رياض المسائل للطبطبائي 12/664، مسند الشيعة للنراقي (19/453).
وكان زيد هذا يفتخر بأبويه عمر وعلي رضي الله عنهما ويقول أنا ابن الخليفتين ولما أصيب جلس الحسين عند رأسه ويقول من قتلك، وصلى عليه اخوه عبدالله بن عمر وخلفه الحسن والحسين سنة 45هـ وأمه أم كلثوم.
وكان زوج رقية بنت عمر وأم كلثوم ابراهيم بن نعيم بن النحام أحد بني عدي (الإصابة لابن حجر ترجمة ابراهيم بن نعيم بن النحام).


http://www.aal-alashab.org/upload/userfiles/images/poster19.jpg

منقول