المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اقتحام مطار منغ العسكري


عبدالناصر محمود
04-25-2013, 06:34 AM
ثوار سوريا يقتحمون مطار منغ العسكري بحلب
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ



14 / 6 / 1434 هـ
24 & 4 / 013 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ


***:اقتحم ثوار سوريون لأول مرة اليوم مطار منغ العسكري في محافظة حلب وذلك بعد محاصرته خلال بضعة أشهر.

هذا ما ذكره المرصد السوري لحقوق الانسان مضيفا أن معارك تدور داخل المطار حاليا بين قوات المعارضة والنظام السوري.

وتواصلت اشتباكات عنيفة الثلاثاء بين قوات الثوار وقوات الحكومة مدعومة بمقاتلين من حزب الله اللبناني حليف دمشق في منطقة القصير السورية الحدودية مع لبنان، في وقت تتصاعد فيه حدة تأثيرات الصراع السوري على لبنان.

وأكد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن، أن القوات النظامية تقود المعركة على الجبهتين الشمالية والشرقية في القصير، في حين يخوضها حزب الله على الجبهتين الجنوبية والغربية القريبتين من الحدود.

وحسب المرصد والمعارضة، فإن قوات النظام السوري تعتمد على مقاتلين من النخبة في حزب الله الشيعي في معركة القصير.ورد مقاتلو الثورة السورية على تدخل حزب الله بقصف مدينة الهرمل بقذيفتين أدتا إلى أضرار في أحد المنازل، كما قصفت الأسبوع الماضي مناطق حدودية في شرق لبنان تعد معاقل لحزب الله، مؤكدين أن الخطوة جاءت ردا على مشاركته في معارك القصير.

بدوره قال الشيخ اللبناني أحمد الأسير في مؤتمر صحافي الاثنين "نوجب على كل مسلم في داخل لبنان وخارج لبنان الجهاد ونصرة السوريين في حمص".

واعتبر الأسير أن دعوته جاءت بعد رفض الحكومة اللبنانية النأي بنفسها عن الأزمة السورية وتدخل حزب الله في الصراع إلى جانب الحكومة السورية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ