المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاحتلال يسقط طائرة بدون طيار قبالة سواحل حيفا


Eng.Jordan
04-25-2013, 08:36 PM
http://www.sarayanews.com/image.php?token=b4164763dcd0c8364328636670d050fb&size=
25-04-2013 06:36 PM



سرايا - أسقط سلاح الجو الإسرائيلي ظهر الخميس طائرة بدون طيار غريبة المصدر قادمة من جهة الشمال قبالة سواحل مدينة حيفا المحتلة.
وأكد الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي على صفحته في 'فيس بوك' اعتراض وإسقاط طائرة 'معادية' بدون طيار حاولت اختراق المجال الجوي الإسرائيلي ظهر اليوم.
وقال إن 'الطائرة المعادية أسقطت من قبل مقاتلات سلاح الجو فوق البحر عندما كانت في طريقها لشواطئ إسرائيل، قادمةً من جهة الشمال'، على حد زعمه.
وأشارت الإذاعة الإسرائيلية العامة إلى أن الطائرة الصغيرة سقطت في البحر على بعد حوالي 6 أميال بحرية من سواحل حيفا من ارتفاع حوالي 6000 قدم.
ولفتت إلى أن قائد سلاح الجو الميجر جنرال أمير ايشل أصدر تعليماته بإسقاط الطائرة، بعد التاكد من أنها لا تعود لهم أو لأي جهة صديقة.

وأشارت الإذاعة إلى أن 'وحدات المراقبة لسلاح الجو رصدت الطائرة في الساعة الواحدة من بعد ظهر اليوم لدى تحليقها فوق الأراضي اللبنانية متجهة جنوبا، وعندئد أطلقت طائرة مقاتلة من طراز أف 16 صاروخ جو جو على الطائرة المعادية التي سقطت في البحر'.
وكان حزب الله اللبناني أرسل طائرة مماثلة في شهر أكتوبر الماضي حيث استطاعت اختراق المجال الجوي الإسرائيلي.
واستطاعت تلك الطائرة التي أطلق عليها حزب الله اسم 'أيوب' من التحليق بمحاذاة الساحل الجنوبي لفلسطين المحتلة والدخول إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة من جهة قطاع غزة.
وأعلن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله حينها أن الطلعات الجوية لهذه الطائرات لن تتوقف، مشيرًا إلى أنها ليست من صنع روسي، بل جاءت بتقنيات إيرانية وتجميع وتجهيز وإدارة كوادر من الحزب.
يشار إلى أن إطلاق حزب الله لهذه الطائرة يأتي في الوقت الذي تؤكد فيه تقارير مختلفة تكثيف الحزب مشاركته في المعارك التي تجري بين مقاتلي الجيش الحر وجيش نظام الرئيس السوري بشار الأسد خاصة في منطقة القصير.

نتنياهو يُعقب

بدوره، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في تعقيبه على الحادثة إنه 'ينظر بخطورة إلى المحاولة لاختراق الحدود', مؤكدا أن كيانه سيواصل القيام بكل ما هو ضروري بغية الحفاظ على أمنها.
وكان نتنياهو قال صباح اليوم إن كيانه يستعد للتعامل مع كل تهديد، ويتابع بقلق وباهتمام تطورات الأحداث في سوريا ولبنان.
وأشار إلى أن سوريا تتصدع ولبنان ليس مستقرًا، لافتًا إلى أن كلا البلدين يشكلان تهديدًا لا يستهان به على الكيان الإسرائيلي.
وذكر أن 'التهديدين الرئيسيين يتمثلان في وقوع أسلحة متقدمة بأيدي منظمات إرهابية، ومحاولات تسلل عناصر وارتكاب اعتداءات إطلاق نار في إسرائيل'، مؤكدًا استعدادهم للتعامل مع كل تهديد من سوريا ولبنان في البحر والبر والجو.