المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفاعوري يكشف تفاصيل التحقيق مع العشا ..


Eng.Jordan
04-26-2013, 12:57 AM
http://www.ammonnews.net/img/big/20134252238RN922.jpeg

[4/25/2013 10:43:38 PM]

عمون - كشف مدير المكتب السياسي في حزب الوسط الاسلامي المهندس مروان الفاعوري تفاصيل التحقيق مع النائب محمد العشا حول زيارته لإسرائيل والذي فُصل على إثرها من الكتلة.

وأكد الفاعوري في تصريحات لـ عمون أنه وبعد نشر الاعلام الخبر استمع الى اعترفات تقدم بها النائب خلال التحقيق معه حيث رفض الافصاح النائب عن المعلومات قبل أن يغادر اثنين من أعضاء الحزب القاعة (الدكتور محمد الخطيب والسيد عبد الرحيم المعايعة).

ولفت الفاعوري إلى أنه مستعد للشهادة على كتاب الله امام المحكمة بكل ما سمعه منه حول الاعترافات التي ادلى بها النائب.

وقال العشا أن له استثمارات في اسبانيا فيما يتعلق بالطاقة وابلغ الفاعوري بأن الاسرائيليين مسيطرون على العالم ولا يمكن الدخول الى اي استثمار دون شراكتهم.

وكشف له أن شركاءه الاسرائيليين هم من رتبوا له زيارة اسرئيل في الحفل الذي اقامه الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريز ، بل زاد اكثر من ذلك العشا بالقول أنه تحدث عن المفاوضات وقال" وربما يكون لي دور في المفاوضات في المستقبل".

ولفت الى أن حديث العشا جاء بعد أن استدرجه الفاعوري بالقول له أنه يريد تخليصه من المشكلة ، وقال الفاعوري بأن العشا اعترف بكافة التفاصيل وانهار تماما واعترف بأنه دخل الحفل الذي اقامه الرئيس الاسرائيلي شيمون بيريس.

وأكد الفاعوري أن العشا طلب (خلال حفل ما يسمى بعيد الاستقلال للكيان الصهيوني) من مسؤول الخارجية الاسرائيلية ان يعرفه بموظفي السفارة الاردنية في اسرئيل.

وقال العشا للفاعوري " أنه اذا اردت ان تكون لك قيمة في الدنيا يجب أن يرضى عنك اليهود فهم البوابة " - على حد وصف النائب - .

وحول انضمام العشا الى الكتلة النيابية قال الفاعوري أن النائب انضم الى الكتلة بعد أن انشأت عقب الانتخابات وككل حزب هنالك من يدعم حزبه ان اقتدر ماليا وقد اقترح أحد أعضاء الحزب (السيد المعايعة) وحصل ذلك امام حوالي 10 من أعضاء الحزب من بينهم الامين العام للحزب وليس كما صور للرأي العام في تصريحاته على فضائية جوسات .

وبين أن النائب لم يدفع للحزب بل انه تعهد غير مرة بانه سيشتري سيارة للحزب ولم يحصل ذلك وهذا يدحض كل ما حاول تبريره عبر وسائل الاعلام.

........

وكان قد كشف رئيس كتلة الوسط الإسلامي النيابية محمد الحاج أن عضو الكتلة محمد عشا الذي تم فصله الاسبوع المنصرم على خلفية قيامه بزيارة إسرائيل وحضوره عيد استقلالها بمنزل رئيس وزرائها شمعون بيريز ،استقبل بشكل رسمي من مسؤولين بوزارة الخارجية الإسرائيلية على الحدود .

وقال الحاج لوكالة يونايتد برس إنترناشونال الأميركية إن العشا " اعترف خلال استجوابه من قبل أعضاء الكتلة أن الدعوة وجهت له رسميا من وزارة الخارجية الإسرائيلية لحضور حفل الإستقبال لتأسيس الكيان الصهيوني" .

وأضاف أن العشا "أنكر في البداية أنه زار القدس وحضور حفل استقبال تأسيس الكيان الصهيوني، ثم قال إنه نسي التفاصيل ولكنه إعترف في النهاية بزيارته " .

ولفت الحاج إلى أنه " أقر بأنه زار القدس مرات عدة " .