المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هاجل يلتقي الرئيس محمد مرسي


عبدالناصر محمود
04-26-2013, 07:48 AM
هاجل يلتقي مرسي لتأكيد دعم واشنطن للجيش المصري
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــ


http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/derty4855.jpg

15 / 6 / 1434 هـ
25 / 4 / 2013 م
ـــــــــــــــــــــــــــــ


**/رويترز: إلتقى وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل بالرئيس المصري محمد مرسي و وزير دفاعه عبد الفتاح السيسي في القاهرة و أكد خلال اللقاء دعم بلاده لمصر عسكريا مع حفاظها على إلتزامها بتطوير القدرات العسكرية للجيش المصري.

وقال هاجل "أردت أن أتوقف في مصر... لأعيد تأكيد الالتزام الأمريكي بدعم الديمقراطية الناشئة في مصر وتشجيع الإصلاحات الديمقراطية والاقتصادية التي تحدث هنا."

وأضاف قائلا "هذا بلد كبير وبلد مهم. إنهم يبدأون السير في المسار الصحيح.. الكرامة الإنسانية والحرية والاعتراف الديمقراطية والحوكمة. نحن ملتزمون بمساعدة أي دولة تفعل ذلك."

وبعد أن زار الكيان الصهيوني والاردن والسعودية ناقش هاجل التعاون العسكري والحرب في سوريا مع الرئيس المصري محمد مرسي ووزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي.

وقال مسؤولون أمريكيون إن هاجل ناقش مسائل عدة مع السيسي ومرسي بما في ذلك معاهدة السلام مع الكيان الصهيوني والوضع الأمني في شبه جزيرة سيناء والحرب في سوريا. ووعد هاجل بدعم أمريكي لمصر بينما تشهد قواتها المسلحة نموا وتغييرا للتصدي لتهديدات أمنية جديدة.

وتتلقى مصر مساعدات أمريكية بقيمة 1.5 مليار دولار سنويا أغلبها مساعدات عسكرية منذ أصبحت أول دولة عربية توقع معاهدة سلام مع إسرائيل في 1979 .

وحافظت القاهرة على "سلام بارد" مع الكيان الصهيوني منذ تولى الرئيس الإسلامي السلطة ويقول مسؤولون أمريكيون إن التعاون الأمني العملي مع كل من واشنطن و الصهاينة يسير بشكل سلس رغم أن الروابط السياسية مجمدة.


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ