المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كاميرون يغلي دمه من أبي قتادة


عبدالناصر محمود
04-26-2013, 08:00 AM
كاميرون "يغلي دمه" من أبي قتادة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/qutadah.jpg


15 / 6 / 1434 هـ
25 / 4 / 2013 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ




***/صحف: قالت صحيفة "صن" البريطانية الاربعاء إن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون يشعر بالإستياء بسبب رفض المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان ترحيل الشيخ الفلسطيني، عمر محمود عثمان إلى الاردن التي يحمل جنسيتها.

وقالت الصحيفة إن قضية " أبو قتادة" جعلت "دم كاميرون يغلي"، مضيفة بأن كاميرون، مغتاظ لأن أبو قتادة لا يزال في بريطانيا، ويدرس الإنسحاب بشكل مؤقت من المعاهدة الأوروبية لحقوق الإنسان لمنع قضاة المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في ستراسبورغ من عرقلة إبعاده.

وأضافت أن رئيس الوزراء البريطاني طلب من وزراء حكومته ايجاد وسيلة لتسليم أبو قتادة إلى الأردن ووضع حد لإقامته في المملكة المتحدة، والتي اعتبرها بأنها "لا تُطاق".

وأشارت الصحيفة إلى أن دعوة كاميرون جاءت خلال اجتماع عقده مع وزيرة الداخلية تريزا ماي، ووزير العدل كريس غريلينغ، والنائب العام دومينيك غريف، قبل وقت قصير من رفض محكمة الاستئناف منح إذن لحكومته لإحالة قضية ترحيل أبو قتادة إلى المحكمة الأسمى.

ورجحت احتمال أن تسعى حكومة كاميرون للحصول على إعفاء من المادة 39 من المعاهدة الأوروبية لحقوق الإنسان المتعلقة بالإنذارات القضائية والتي تمنع ترحيل الأشخاص قبل إكمال البت في قضاياهم من قبل المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان، والتي كانت منعت العام الماضي تسليم أبو قتادة إلى الأردن بحجة أنه قد يتعرض للتعذيب.

ورفضت محكمة الاستئناف البريطانية (الثلاثاء) منح وزارة الداخلية إذناً للاستئناف ضد حكم منع ترحيل أبو قتادة إلى الأردن أمام المحكمة الأسمى، التي تُعد أعلى سلطة قضائية في بريطانيا.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــ