المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : احتفال ديني لليهود في تونس


عبدالناصر محمود
04-28-2013, 06:13 AM
تونس توفر الحماية لمئات اليهود خلال احتفالهم بمناسبة دينية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/DFRRWE.jpg


17 / 6 / 1434 هـ
27 / 4 / 2013 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــ




**/رويترز: حلقت طائرة للجيش التونسي فوق مدينة جربة التونسية بينما استنفرت وزارة الداخلية المئات من عناصرها لحراسة توافد المئات من السياح و اليهود القادمين من أوروبا و الدولة اللقيطة لإحياء إحتفالية دينية تنظم في مزار تاريخي بمنتجع جربة السياحي.

وكان الاحتفال الديني قد توقف عامين بسبب الأوضاع الأمنية في تونس. وقالت رويترز إن اجراءات أمنية مشددة اتخذتها السلطات بالجزيرة حيث شددت الشرطة عمليات المراقبة بشكل استثنائي ووضعت العديد من الحواجز وأغلقت عدة ممرات خشية وقوع أي اعتداءات على اليهود القادمين للبلاد كما عززت الشرطة حضورها أمام الفنادق والنزل التي يقيم بها اليهود.

وفي الغريبة وهي أقدم كنيس يهودي في افريقيا غنى مئات اليهود ورقصوا في حين كتب آخرون أمانيهم بالزواج والإنجاب على بيض ووضعوه في قبو.

وتتمثل مراسم زيارة اليهود للمعبد في جربة في إضاءة الشموع داخل المعبد واقامة صلوات وأدعية والحصول على بركات الحاخامين بالمعبد كما ينظم الزوار مزادات علنية بساحة المعبد يذهب ريعها إلى يهود جربة الذين يفوق عددهم الألف.

وتعرض مزار الغريبة لهجوم منذ سبعة أعوام حين اقتحم مهاجم في سيارة صهريج محملة بغاز الطهي مقر المعبد في عام 2002 ليقتل 21 شخصا غالبيتهم من السياح الألمان.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ