المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أزمة تسمم ''طلاب الأزهر'' الثانية


Eng.Jordan
04-30-2013, 09:14 AM
تابعة - محمد غايات وأحمد حجي وهبة البنا:

تجمهر العشرات من طلاب المدينة الجامعية للأزهر، أمس الإثنين، أمام قسم ثان مدينة نصر احتجاجًا على تسمم العشرات من الطلاب عقب تناولهم وجبة غذاء ''تونة'' في مطعم المدينة الجامعية.
وشهدت ساحة المدينة الجامعية للطلاب بالأزهر تواجد ثلاثين سيارة إسعاف وعشرات المسعفين للسيطرة على الوضع تحسبًا لوقوع أي حالات تسمم جديدة.


http://productnews.link.net/general/News/30-04-2013/n/1_201343023557.jpg

وقام المئات من طلاب جامعة الازهر بقطع طريق الاوتوستراد من الجهتين، احتجاجًا على إصابة العشرات من الطلاب بحالات التسمم ووفاة زميلهم بكلية الهندسة منذ ثلاثة أيام نتيجة تناوله دواء خاطئ من طبيب المدينة بعد إصابته بحالة تسمم.
وقامت قوات الأمن بإطلاق قنابل الغاز في محاولة لفض مظاهرات طلاب جامعة الأزهر بسبب قطعهم الطريق، احتجاجاً على تسمم زملائهم بسبب الطعام الفاسد في المدينة الجامعية .



طلاب المدينة الجامعية

ومن جانبه، قال عبد الله عبد المطلب - المتحدث الرسمي باسم اتحاد طلبة جامعة الأزهر - إن الاتحاد لن يسمح بحادثة تسمم الطلاب تمر مرور الكرام، مؤكدًا أن التصعيد هذه المرة سيكون أكبر من ذي قبل، وسينال من كل الفاسدين، حيث أنها واقعة متكررة ولا يمكن التفريط في الطلبة بهذا الشكل، مشيرًا إلى أنه لم يتم الاتفاق حتى الآن على وسيلة التصعيد نظرًا لكثرة أعداد المصابين، ورغبة الاتحاد في الاطمئنان على الطلبة.
وبدوره، أكد الدكتور إبراهيم الهدهد - نائب رئيس جامعة الأزهر لشؤون التعليم والطلاب - أن السبب الحقيقي لإصابة طلاب المدينة الجامعية للبنين بمدينة نصر سيتحدد بعد الانتهاء من الفحوص الطبية التي تتم للطلاب المصابين بالمستشفيات التي يعالجون بها للتأكد من إن كانت إصابتهم بسبب وجبة غذائية بالمدينة أو من خارجها.
وقال الدكتور أحمد الأنصاري - نائب رئيس هيئة الاسعاف المصرية - إن حالات اشتباه التسمم الغذائي التي وقعت، مساء الإثنين، بين صفوف طلاب المدينة الجامعية بالأزهر بسيطة ولا تدعو للقلق، موضحاً أن هناك 15 سيارة إسعاف بموقع المدينة الجامعية لنقل المصابين الى المستشفيات.
وقالت وزارة الصحة والسكان إن إصابة طلاب المدينة الجامعية التابعة لجامعة الأزهر نتيجة ناول وجبات ''تونة'' فاسدة، مشيرة إلى أن عدد المصابين بين صفوف طلاب المدينة الجامعية بالأزهر قد ارتفع إلى 107 طالباً نتيجة تناول وجبة غذائية فاسدة، مؤكدة عم وقوع أي حالات وفاة .






قرر الدكتور أحمد الطيب - شيخ الازهر الشريف - تشكيل لجنة بشكل فورى لمتابعة حادث اصابة طلاب المدينة الجامعية بالأزهر، وإجراء تحقيق فورى في الحادث لمعرفة اسبابه الحقيقة وإحالة من يثبت تقاعسه عن أداء دوره او تورطه إلى النيابة العامة للتحقيق معه بشكل عاجل وفوري .
وفي الساعات الأولى من صباح، اليوم الثلاثاء، قام الدكتور محمد مصطفى حامد - وزير الصحة والسكان - بزيارة الى مستشفى التأمين الصحي لمتابعة الحالة الصحية للطلاب المصابين بحالات اشتباه تسمم غذائي بالمدينة الجامعية بالأزهر.
وقال الوزير في تصريحات له أثناء زيارته للمصابين، اليوم الثلاثاء، إن حالات الإصابة أغلبها خفيفة وبسيطة، مشيرا إلى توافد المصابين إلى أقسام الطوارئ والباطنة.


بالفيديو ... طلاب ''الأزهر'' يقطعون طريق الاوتوستراد ويقيمون جنازة رمزية (http://www.masrawy.com/news/Egypt/Politics/2013/April/30/5602885.aspx)