المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صيغة سلام ترضي الدولة اللقيطة


عبدالناصر محمود
04-30-2013, 01:56 PM
وفد عربي كبير يوقع على صيغة سلام ترضي الكيان الصهيوني
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/201320.jpg


20 / 6 / 1434 هـ
30 / 4 / 2013 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــ




**/واشنطن: أعلن وفد وزاري عربي رفيع ترأس الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني و ضم أيضا وزراء خارجية السعودية، فلسطين، الأردن، مصر ، المغرب والأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، الموافقة على الصياغة الأمريكية لإتفاقية السلام بين الكيان الصهيوني و السلطة الفلسطينية ضمن حدود عام 1967 مع تعديلات طفيفة يتم التوافق عليها.

وجاء هذا التأييد العربي خلال اجتماع عقد الليلة الماضية مع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري في مقر وزارة الخارجية الأمريكية في واشنطن، ومن المرجح أن يتم الإعلان عن هذه الصيغة خلال شهر مايو كثمرة للقاءات التي يعقدها كيري مع الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو.

وقال الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني: أكد وفد الجامعة العربية على أن الاتفاق ينبغي أن يستند إلى حل الدولتين على أساس خط الرابع من يونيو 1967، مع إمكانية تبادل طفيف متفق عليه ، مساو ومتبادل للأراضي.

وقد حاول كيري في لقاءات سابقة عقدها مع مسؤولين من السلطة الفلسطينية ودول عربية الحصول على موافقة عربية على هذه الصيغة معتبرا أن من شأنها إقناع الكيان الصهيوني القبول بمبادرة السلام العربية.

كما أيد الوفد الوزاري العربي رزمة المشاريع الاقتصادية التي يعمل وزير الخارجية الأمريكي على بلورتها لمساعدة التنمية الاقتصادية في الضفة الغربية.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــ