المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نتنياهو يرفض مبدأ تبادل الأراضي


عبدالناصر محمود
05-02-2013, 01:07 PM
نتنياهو يرفض مبدأ تبادل الأراضي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/201362.jpg


22 / 6 / 1434 هـ
2 / 5 / 2013 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــ




***/متابعات: في الوقت الذي انشغلت فيه قطر برئاسة وفد وزاري عربي رفيع يرأسه وزير خارجيتها حمد بن جاسم آل ثاني و ينوبه الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي للحصول على موافقة واشنطن على بدأ مفاوضات بين السلطة الفلسطينية و الكيان الصهيوني وفق مبدأ مبادلة الأرضي بين الطرفين، أعلن رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو عن رفضه لهذا المبدأ، ونقلت صحيفة هأرتس في عددها الصادر اليوم الخميس إن رئيس الوزراء ومستشاريه يتخوفون من أن يبادر وزير الخارجية الأميركي جون كيري إلى تبني موقف الجامعة العربية من موضوع حدود الدولة الفلسطينية ومبدأ تبادل الأراضي.

وأضافت الصحيفة نقلا عن مصدر صهيوني مضطلع بالموضوع, إن نتنياهو ومستشاريه يعتقدون أن إعلان الجامعة العربية موافقتها على مبدأ تبادل الاراضي بين الكيان الصهيوني والفلسطينيين قد يحد من الموقف الصهيوني في المفاوضات مع الجانب الفلسطيني في المستقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن مستشاري رئيس الوزراء يقرون بأن إعلان الجامعة العربية يتضمن نقاطا ايجابية مثل الرغبة في استئناف عملية السلام, إلا أنهم يعتقدون مع ذلك إن السلبيات تزيد عن الايجابيات.

هذا, وكان موضوع مبادرة السلام العربية مدار بحث خلال مكالمة هاتفية جرت الليلة الماضية بين وزير الخارجية الأميركي و نتنياهو.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية, إن هذه المبادرة تتضمن رسالة ايجابية بالنسبة لاستعداد الدول العربية لإبداء الليونة في الجهود لدفع العملية السلمية.

‏وبدوره قال المفاوض الفلسطيني صائب عريقات إن إعلان وفد الجامعة العربية في واشنطن عن تأييده لتبادل أراض بين الكيان الصهيوني والفلسطينيين, يضع الكرة في ملعب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــ