المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتطفات من وصية الشهيد هيثم المسحال الذي اغتالته الطائرات الإسرائيلية


Eng.Jordan
05-02-2013, 02:56 PM
الشهيد هيثم المسحال الذي اغتالته إسرائيل أمس في ضربة جوية متهمة الشهيد بالمسؤولية عن اطلاق الصواريخ على مدينة ايلات وتنفيذ عمليات ضد الاحتلال الاسرائيلي.

ووجه الشهيد نصيحة لكتائب القسام بان لا تكون اداة في يد حكومة حماس بعد أن تم اعتقال الكثير من المجاهدين ومنعهم من محاربة اليهود.

ودعا الشهيد في وصيته للجهاد محذرا من مشايخ السلطان والعملاء الذين ضللوا الامة وشوهوا عقيدتهم


http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=BiUwWPCtaEE



وقال القيادي السلفي الجهادي "أبو عبد الله المقدسي" أمام جموع المشيعين في جنازة الشهيد هيثم المسحال الذي اغتالته طائرات الاحتلال الاسرائيلي أمس الثلاثاء في غزة إن " الجماعات السلفية لا تعترف بالتهدئة ولا تعترف بالمقاومة من منظور سياسي بقدر ما أنها تعترف بها من منظور الشريعة الإسلامية"، مشيداً بمناقب الشهيد والعمليات الكبيرة التي قام فيها وخصوصاً في استهداف الاحتلال بعشرات الصواريخ.

وأضاف المقدسي قائلاً "إن الشهيد المسحال كان قد استدعي من قبل جهاز الأمن الداخلي لحكومة حماس قبل ساعة واحدة فقط من اغتياله " !

وفي وقت لاحق، نعى مجلس شورى المجاهدين في أكناف بيت المقدس، في بيان له، الشهيد المسحال، مبيناً أنه من قادة المجلس وأحد عناصرها الذين يطلقون الصواريخ باستمرار على أهداف إسرائيلية.

وذكرت شبكة يبوس برس الإعلامية نقلاً عن مصادر قالت إنها خاصة إن وزير الداخلية في حكومة حماس فتحي حماد طلب من أمن داخليته استدعاء المسحال والتحقيق معه في اطار الحملة التي تشنها حماس ضد الجماعات السلفية التي تطلق صواريخ على اسرائيل

وأكدت المصادر أنه بمجرد الإنتهاء من استجواب المسحال وخروجه من موقع بدر التابع لكتائب القسام غرب غزة قامت طائرة اسرائيلية باطلاق صاروخ مما أدى إلى استشهاده على الفور.

وكانت والدة الشهيد أكدت أن ابنها قبيل توجهه إلى مقر الأمن الداخلي لحماس كان يتمتم بكلمات (أدعيلي يا إمي ) ليأتيها نبأ استشهاده بعد ساعة.

وكان عدد من عناصر السلفية الجهادية في قطاع غزة استشهدوا مؤخراً وذلك بعد اعتقالهم في سجون حماس المنتشرة في قطاع غزة ومن بينهم ..

1- الشهيد حسن القطراوي الذي استشهد بعملية اغتيال اسرائيلية بعد خروجه بشهر من سجون حماس بعد اعتقال دام قرابة سبعين يوماً

2- الشهيد عوض أبو نصير استشهد بعد أن تم اعتقاله عدة مرات في سجون الأمن الداخلي التابع لحكومة حماس

3- الشهيد محمد أبو جزر أصيب واعتقل وطورد من حركة حماس لمرات وشهور عديدة قبل أن تقوم طائرات اليهود باغتياله

4- الشيخ أبو الوليد المقدسي " هشام السعيدني" اغتالته طائرات الاحتلال بعد خروجه من سجون حماس بفترة بسيطة بعد اعتقال دام لعامين




5- الشيخ أشرف صباح " أبو البراء" اغتالته طائرات الاحتلال وهو مطارد وملاحق من حكومة حماس وغائب عن بيته لفترة شهور

6- الشهيد السلفي مؤمن أبو دف اعتقل في سجون حماس لمرات عديدة قبل اغتياله من طائرات الاحتلال.

7- الشهيد هايل القاضي الذي اغتيل بعد يومين من محاولة حماس اعتقاله في قطاع غزة.

وكشف مجلس شورى المجاهدين أن الشهيد المسحال "كانت له مكانة مرموقة في كتائب القسام، لكنه قرر ترك القسام بعد دخول حماس في لعبة الديمقراطية وقبولها بتنحية الشريعة الإلهية، فواكب تقبله الله في الشهداء مسيرة إخوانه المجاهدين منذ سنوات، وكان له باع في العمل مع الشيخ أبي عبد الله السوري، ثم مع الشيخ أشرف صباح، وكذلك مع الشيخ أبي الوليد المقدسي رحمهم الله جميعاً، وكان لا يعرف للراحة مكانًا ولا للقعود طعمًا، يُقدم كل وقته وخبرته وماله في سبيل الله ولا يبالي".