المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اسرائيل تؤكد توجيه ضربة جوية لسوريا استهدفت قافلة لحزب الله


Eng.Jordan
05-04-2013, 08:57 PM
04-05-2013 05:12 PM

كل الاردن -


قال مسؤول إسرائيلي السبت إن طائرات حربية إسرائيلية استهدفت شحنة صواريخ في سوريا يعتقد أنها كانت في طريقها إلى مقاتلي حزب الله اللبناني.
http://www.allofjo.net/image.php?token=3211a92fe3b4da3bc86591b25147f902&size=

وأضاف المسؤول طالبا عدم نشر اسمه أن الضربة الجوية شنت الجمعة بعد أن تمت الموافقة عليها في اجتماع سري لمجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر برئاسة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو مساء يوم الخميس.

ومن جانبها، نفت مصادر عسكرية سورية وقوع غارة إسرائيلية على الاراضى السورية، وذلك فى تصريحات لقناة الميادين.

وكانت متحدثة باسم الجيش الاسرائيلي قد رفضت في وقت سابق السبت تأكيد أو نفي صحة تقارير تحدثت عن قيام سلاح الجو الإسرائيلي بقصف أهداف داخل سورية.

وذكرت تقارير إعلامية في الولايات المتحدة مؤخرا استنادا إلى مصادر حكومية في واشنطن أن سلاح الجو الإسرائيلي قصف أهدافا داخل سورية.

وقالت المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي: “نحن لا نعلق على مثل هذه التقارير”.

غير أن هذه التقارير لم تحدد على وجه الدقة موعد ومكان وطبيعة هذه الأهداف.

وذكرت محطة (سي إن إن) الأمريكية استنادا إلى تقارير استخباراتية أن طائرات سلاح الجو الإسرائيلي قصفت أهدافها في هذا الهجوم بالصواريخ من خارج المجال الجوي السوري ودون اقتحامه.

وتحدثت تقارير إعلامية إسرائيلية عن تحليق لمقاتلات إسرائيلية يومي الجمعة الخميس فوق نقاط لبنانية.

وكانت تقارير سابقة تحدثت عن قيام سلاح الجو الإسرائيلي بقصف قافلة تحمل اسلحة يعتقد انها عبارة عن صواريخ روسية الصنع مضادة للطائرات طراز (اس ايه -17) في سورية في كانون ثان/ يناير الماضي غير أن الحكومة الإسرائيلية لم يصدر عنها تأكيد رسمي لهذه التقارير أيضا.

وفى عام 2007 قصفت الطائرات الحربية الاسرائيلية ما يشتبه انه مفاعل نووي فى شمال شرق سورية على نهر الفرات.

وعلى نفس الصعيد، قال متحدث باسم السفارة الاسرائيلية فى واشنطن: “ليس بوسعنا التعليق على هذه التقارير، ولكن كل ما نستطيع قوله هو ان اسرائيل مصممة على منع نقل الاسلحة الكيميائية أو أى عتاد من شانه تغيير قواعد اللعبة من جانب النظام السوري الى الارهابيين، وخاصة الى حزب الله فى لبنان”.

واكدت شبكة (سي بي اس) الامريكية السبت ان طائرات حربية اسرائيلية استهدفت مستودعا للاسلحة داخل سورية مؤخرا.

وردا على استفسار من شبكة (سي ان ان)، أصدرت إسرائيل بيانا قالت فيه إنها ستفعل “كل ما هو ضروري” لوقف عمليات نقل الأسلحة السورية إلى جماعات إرهابية.

وأضافت الشبكة إن المصادر الأمريكية تعتقد أن الأهداف التي ضربت في سورية ليس لها علاقة بالأسلحة الكيميائية.

من جهة اخرى، نفى مندوب سورية لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري علمه باى هجوم اسرائيلي على سورية.

ونقل موقع (سيريا نيوز) الاخباري عن الجعفري قوله انه “لا يعلم شيئا عن أي هجوم اسرائيلي على سورية”، وذلك تعقيبا على ما كشفه مسؤولون أمريكيون بأن إسرائيل شنت غارات جوية على أهداف سورية ليلة الخميس- الجمعة.



(http://www.allofjo.net/index.php?page=article&id=47242#sthash.KvjijKde.dpuf)

عبدو خليفة
05-05-2013, 10:57 AM
. لم تبق منطقة في سوريا إلا وطالتها الصواريخ المنطلقة من جبل قاسيون، فلماذا لم تنطلق هذه الصواريخ ضد الطائرات الصهيونية الغازية ؟