المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعودية: 7 وفيات بفيروس "كورونا" في 4 أيام


Eng.Jordan
05-06-2013, 10:09 AM
الرياض، المملكة العربية السعودية (CNN) -- ارتفع عدد وفيات فيروس "كورونا" في السعودية إلى سبعة خلال الأيام الأربعة الماضية، بعد أن أعلنت وزارة الصحة الأحد رصد ثلاث حالات جديدة في محافظة الأحساء من الفيروس الذي لا يجود له حتى الساعة مضاد حيوي أو لقاح، توفي منهم حالتان.
وأوضحت الوزارة أن فيروس كورونا (http://arabic.cnn.com/2012/scitech/11/9/coronaVirus.WHO/index.html) هو أحد الفيروسات التي تصيب الجهاز التنفسي, حيث تمثل 15 في المائة من الفيروسات المسببة للأنفلونزا التي تصيب الإنسان, مبينة أن هذا النمط يعد جديدا ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقه عن مصدره أو طرق انتقاله, كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي لعلاجه.
وطمأنت الوزارة بأن الحالات "لا زالت محدودة الانتشار مقارنة بأنواع الأنفلونزا الأخرى," مؤكدة أن الوضع الصحي "لا يدعو للقلق," ولفتت إلى أن عدد الحالات المسجلة مؤخراً للفيروس بلغ 13 حالة، وفقا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية.
وكانت الوزارة قد أعلنت الخميس (http://arabic.cnn.com/2013/scitech/3/7/corona.saydia/index.html) تسجيل سبع حالات إصابة جديدة بفيروس "كورونا"، أحد الفيروسات الفتاكة المسببة لمرض الأنفلونزا، توفي خمسة منهم، علماً أنه حتى الآن سجلت 17 حالة إصابة مؤكدة بهذا المرض، على مستوى العالم.