المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أول إصابة بالفيروس الإكليلي ( كورونا) في فرنسا


Eng.Jordan
05-09-2013, 12:18 PM
باريس - أكدت السلطات الصحية في فرنسا أول حالة إصابة في البلاد بسلالة جديدة من الفيروس الإكليلي (التاجي) الأربعاء وهي حالة ربما تكون فتاكة وتم اكتشافها للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية وانتقل الفيروس الآن إلى عدد من الدول الأوروبية منها بريطانيا.


http://www.middle-east-online.com/meopictures/biga/_154803_1gg.jpg

وقال مسؤولون إن الرجل المريض البالغ من العمر 65 عاما من شمال فرنسا أصيب بالمرض بينما كان في زيارة خارجية خلال الفترة من 9 إلى 17 ابريل/نيسان.
واستغرق تحديد حالة الرجل المصاب بعض الوقت لكنها اكدت أن الحالة معزولة وأن السلطات تبذل أقصى ما في وسعها للسيطرة عليها.
وقالت ماريسول تورين وزيرة الصحة في مؤتمر صحفي "أريد أن أؤكد التعبئة الكاملة لخدمات الدولة لتحمل مسؤولية الوضع بأفضل طرق ممكنة بتعاون من السلطات الصحية الدولية".
ووصف أطباء حضروا المؤتمر الصحفي حالة الرجل بأنها حرجة.
وتم اكتشاف الفيروس الإكليلي للمرة الأولى في السعودية في سبتمبر/أيلول 2012 ويمكن ان تسبب سلالات أخرى من هذا الفيروس نزلات البرد العادية وكذلك مرض التهاب الجهاز التنفسي الحاد (سارز) الذي ظهر في آسيا عام 2003 وتسبب في وفاة 775 شخصا.
لكن تورين اكدت أن الفيروس الإكليلي ليس له علاقة بسلالة الفيروس اتش7 ان9 الذي سبب عددا من الوفيات في الصين خلال الأسابيع القليلة الماضية.
وحثت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق العاملين في المجال الطبي في شتى انحاء العالم على الابلاغ عن اي مريض مصاب بعدوى حادة في الجهاز التنفسي ربما يكون قد سافر الى السعودية او قطر، وتعرض لفيروس جديد يشبه فيروس الالتهاب الرئوي الحاد سارس.
وكانت المنظمة التابعة للأمم المتحدة قد أصدرت تنبيها عالميا في وقت سابق بشأن مريض قطري يبلغ من العمر 49 عاما أصيب بفيروس جديد، وقالت إنه زار السعودية في الآونة الأخيرة حيث توفي رجل آخر بفيروس مطابق تقريبا.
ويعرف الفيروس بأنه من الفيروسات الاكليلية وله صلة بادوار البرد المعتادة وينتمي الى نفس اسرة فيروس الالتهاب الرئوي الحاد (سارس) الذي ظهر في الصين عام 2002، وأصاب سارس 8000 شخص على مستوى العالم وتسبب في وفاة 800 قبل السيطرة عليه