المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شبيحة الأسد يروجون صورة للصحابي "حجر بن عدي"


Eng.Jordan
05-09-2013, 01:35 PM
مفكرة الإسلام (خـاص): روَّج ناشطون شيعة وآخرون موالون لنظام بشار الأسد لصورة ادعوا أنها للصحابي "حُجر بن عدي" الذي أقدم النظام السوري على نبش قبره الكائن في مدينة عدرا بريف دمشق وسرقة رفاته، ومن ثم ألقى بالاتهامات على الثوار.
وممن روجوا لهذه الصورة المزعومة الإعلامي الجزائري يحيى أبو زكريا، الموالي لنظام الأسد، والذي نشر الصورة وكتب معلقا عليها: "جثة حجر بن عدي الكندي الصحابي الجليل الذي نبش مقامه الإرهابيون التكفيريون كما هي .. ويل للإرهابيين، ستنتصر سورية عليهم .. في الصورة جثة حجر بن عدي الكندي".
ويبدو أنه قوبل بتشكيك من بعض المعلقين في صحة الصورة، فعاد للتأكيد في تعليق جديد: "نعم حقيقية، ومن مصادرنا الخاصة، وسأنشر صورًا عديدة أوضح وأجلى، إنها من آيات الله للناس"، على حد قوله.
وقد تتبع نشطاء الثورة السورية هذه الصورة المزعومة، والتي تبين أنها منتزعة من فيديو نشره نشطاء الثورة السورية على شبكة الإنترنت، ويظهر أحد ضحايا قصف نفذته طائرات الميج على منطقة في الغوطة الشرقية، ولم يكن هذا الرجل صاحب الصورة المزعومة للصحابي "حجر بن علي" سوى أحد ضحايا نظام الأسد.
الجدير بالذكر أن علماء المسلمين مختلفون في صحبة "حُجر بن عدي" على فريقين: أحدهما يقول بأن له صحبة وأنه وفد على النبي صلى الله عليه وسلم هو وأخوه هانئ بن عدي. والفريق الآخر يرى أنه من التابعين وليس صحابيًّا، وبه جزم أئمة هذا الشأن من أمثال البخاري وابن معين وأبي حاتم الرازي وابن حبان.

وننشر فيما يلي الصورة المفبركة المزعومة مع تعليقات أبو زكريا، ثم نتبعها بالفيديو الذي كشف زيف هذه الصورة والمروجين لها:

http://38.121.76.242/memoadmin/admin/news/news_imgs/BJu2eoV11222000CQAApugn.jpg

http://38.121.76.242/memoadmin/admin/news/news_imgs/BJu2eoVCQAApugn.jpg




الفيديو الأصلي .. تكذيب صورة الصحابي الجليل حجر بن عدي



http://www.youtube.com/watch?v=XFddJAvq8dA