المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نحن سكــــــــان العالم الثـــــــــالث!


ام زهرة
05-09-2013, 11:54 PM
نحن سكان العالم الثالث...لسنا طرفا في العولمة، ولم نساهم في الاحتباس الحراري. لا نضمر السوء لأحد، ولم نشرق خيرات الأخرين. نحن سكان العالم النامي طيبون جدا وبسطاء... بيوتنا من طين، أو نسكن غصون الشجر. نأكل حينما نجوع، وان لم نجد نأكل جوعنا وننام! تعصف بنا أوبئة يصدرها العالم المتحضر أو نموت بأسلحته الفتاكة. نحن حقول التجارب والضحايا الذين لا يعرفون قاتلهم! حكامنا ضعفاء ومهزمون... لا يستطيعون أن يقولوا لا... وشعوبنا جاهلة. نحن سكان العالم الثالث لم نعرف معنى المدينة ولا سيارتها الفارهة وشوارعها النظيفة، كما لا نعرف طعم فسوقها ومجونها. لنا الفقر نحبه ويحبنا. لكنا اغنياء بالتعفف، نكره الغنى لان الغنى يجلب الملذات والملذات زائلة. عيوننا مفتوحة تسع الكون كله، لكنا ابعد ما نكون عن الحضارة! نحن فلاحو الأرض… تحبنا ونحبها ولنا معها حوار وذكريات. نحن سكان الغابات والمستنقعات والصحارى القاحلة لا نريد أن نكون سوى نحن!

سود وحمر وخضر وعرايا، لكنا نقدس أمهاتنا بأسمالهن، ونحب أطفالنا القذرين ... نعشق كدح زوجاتنا وحبيباتنا ونحب الجلوس إلى القمر عند المساءات. وعند بزوغ الفجر نصلي لاله واحد نسبح بحمده و يحمينا. تعلمنا ان نتفقه في الحياة ونحتمل اشواكها ونرجوا الغد. بسطاء حتى النخاع. نحترم حقوق جيراننا ونكون طيبين.
نحن سكان العالم الثالث، نعشق الموت في سبيل الارض ونسائنا. لا نطلب شيئا ولا نحلم بشيئ سوى أن تتركونا وشأنناأيها المتحضرون... نحن احرار.!

نحن سكان العالم المنسي
نمضى عمرنا في صمت ونذهب
نترك الأرض لأبنائنا الفقراء
مليئة بالحب والجمال
نترك لهم قمرا بهيا
كي يسطروا عليه احلامهم
نترك لهم العشب اليانع
والمياه النقية
نورثهم حبنا الخشن
وضحكاتنا المرهقة
وعزائمنا التي لا تلين
فلماذا تتركون لهم كل هذا الوباء!؟؟؟

نحن…

-----------
عبدالله بشرى
الخرطوم