المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عوزي ديان دولة علوية في سورية مصلحة للكيان اليهودي


عبدالناصر محمود
05-10-2013, 08:00 AM
جنرال يهودي: دولة علوية في سوريا مصلحة كبرى للكيان الصهيوني
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.albayan.co.uk/photoGallary/newsImages/2013789.jpg

29 / 6 / 1434 هـ
9 / 5 / 2013 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــ

**/متابعات: صرح الجنرال اليهودي عوزي ديان للإذاعة العبرية بأن دولة علوية في سوريا هي مصلحة كبرى للكيان اليهودي. وبرر ديان ذلك قائلا بأن هذه الدولة ستسمح للكيان اليهودي بالتغلغل في سوريا بالإضافة إلى المحافظة على عدم استقرار تركيا ووحدتها. وقال ديان إن دولة علوية في سوريا قد تعزز التوجهات الانفصالية للعلويين الأتراك، بشكل يجعل تركيا تعيش أزمة وجود غير مسبوقة، وبذلك يتم إشغال رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان في تحديات داخلية تمنع من التفرغ للاهتمام بالصراع مع العرب

وفي الشأن السوري أيضا، أفادت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن الحكومة الصهيونية حذرت الولايات المتحدة في الايام القليلة الماضية من أن روسيا تعتزم بيع سوريا منظومات متطورة لصواريخ أرض-جو من طراز إس-300 , وأضافت الصحيفة أن مسؤولين أمريكيين أكدوا انهم يعكفون على تحليل التقارير الصهيونية, لكنهم أحجموا عن التعقيب بشأن ما إذا كانوا يعتقدون أن بيع هذه الصواريخ قد يحدث قريبا .

وتسعى سوريا منذ سنوات لابتياع هذه الصواريخ القادرة على اعتراض الطائرات والصواريخ الموجهة. وحثت الدول الغربية روسيا مرارا وتكرارا على وقف الصفقة, على اعتبار أنها قد تضع صعوبات أمام أي تدخل دولي في النزاع المتصاعد في سوريا .

وقالت وول ستريت جورنال إن المعلومات التي قدمتها الحكومة الصهيونية لواشنطن تظهر أن سوريا تقوم بدفع أقساط من الصفقة التي وُقعت مع موسكو عام 2010 لابتياع 4 بطاريات من تلك الصواريخ بقيمة 900 مليون دولار . وأضافت الصحيفة أنه من المتوقع إرسال الشحنة الأولى من الصواريخ في الأشهر الثلاثة القادمة.

واعرب مسؤولون أمريكيون لصحيفة نيو يورك تايمز عن قلقهم البالغ من احتمال تنفيذ هذه الصفقة .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــ