المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ناشطون مهرجان جرش بالليزر


Eng.Jordan
05-13-2013, 12:13 PM
http://www.allofjo.net/image.php?token=861c8df855bdff32868fe3c7a119f566&size=
13-05-2013 10:04 AM
كل الاردن -
عمل مجموعة من شباب جرش المحلي المستقلين على توفير جهاز ليزر خاص، بتقنية حديثة تؤمن كتابة عبارات ورسومات ليزيرة في السماء على ارتفاعات مختلفة وفق برمجية حاسوبية.


وبين أحد شباب المجموعة فضل عدم ذكر أسمه ليتم إنجاح الفكرة مبينا أن كلفة الجهاز تصل لألف وخمسماية دينار لافتا إلى أنه تم توفيرها بشكل ذاتي وأوضح أن الغاية من توفير هذا الجهاز الليزري هو كتابة عبارات رافضة ومنددة للمهرجان الراقص في ظل الظروف الدموية المحيطة خلال ليالي إقامة الفعاليات الصاخبة والراقصة.


وأوضح الشاب أن بإمكان الجهاز كتابة العبارات المنددة والرافضة في سماء موقع المهرجان إذا لم تستجب الحكومة وتلغيه كما حصل في سنوات سابقة حيث ألغي المهرجان لنفس الأسباب. لافتا إلى أن هذه التقنية ترسم الكلمة تلو الكلمة بسرعة فائقة مكونة الجمل الرافضة والمنددة بهذه الاعمال المنافية للدور والواجب الوطني تجاه مأساة الاشقاء ومناكفة للاحساس الانساني تجاه مأساة سوريا الدامية، ونوه أنه يمكن لهذه التقنية أن ترسم خارطة سوريا في اجواء الموقع طيلة ليالي اقامة الفعاليات الراقصة. وصرح أنه سيتم كتابة إسم الفنان طيلة ليلة مشاركته على المسرح الجنوبي مع كلمات توبيخية له بحيث تكشف مدى هشاشة إرتباطه العاطفي والوجداني مع شعبه المذبوح لطالما انه عربي جاء يلتقي مع جمهوره العربي النازف، وبين ان ذلك كله سيوثق بمقاطع ستلاحق الفنان الذي لا يستجيب لنداءات الدم العربي.


وشدد على أن بداية ونهاية كل ليلة صاخبة في المهرجان ستكون هناك عبارات تعري المهرجان والقائمين عليه وتكشف حقيقة وطنيينهم وقوميتهم وانسانيتهم لطالما أن أولويات المواقف الوطنية والقومية والانسانية هي التعاطف مع أهلنا في سوريا الجارة.


وبين الشيخ سليمان السعد المعروف موقفه تجاه اقامة هذه المهرجانات المنافية للاخلاق العامة والدين إنه سيتم تعويض الشباب بمثل هذه الخسائر اذا ما نجحوا لافتا ان ابناء جرش سيجمعون المبلغ مهما كان ويقدمونه لمن قام على هذا العمل المعبر عن حس إنساني وأخوي هام. موضحا أن هناك إجراءات سيتم إتخاذها لمنع إقامة المهرجان لهذا العام في ظل هذه الظروف الدامية. وشدد على أن واجب كل صاحب ضمير حي أن يبرء ذمته إلى الله.


يذكر أن هناك حراك مجتمعي جرشي بدأ يتشكل لمناهضة المهرجان ببعده الحالي لتجنيب جرش والأردن الحرج مع عمقها العربي ولأبراء ذمتهم مع الخالق وتجسيدا لخلقهم وقيمهم واعرافهم ذات البعد الاسلامي الاممي والقومي العربي.