المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كتاب "النور الخالد" للعلامة "كولن" يلقى اهتمامًا واسعًا في الهند


Eng.Jordan
05-13-2013, 01:29 PM
تجرى في الهند مسابقة فى السيرة النبوية بين مائة وعشرة آلاف طالب فى كتاب "النور الخالد " للعلامة التركي محمد فتح الله كولن باللغات الإنجليزية والهندية والأردية.
تجرى في الهند مسابقة فى السيرة النبوية بين مائة وعشرة آلاف طالب فى كتاب "النور الخالد " للعلامة التركي محمد فتح الله كولن باللغات الإنجليزية والهندية والأردية.
وستجرى المسابقة التي تنظمها هيئة من رواد الفكر المسلمين في الهند في مرحلتين، المرحلة الأولى يتسابق طلاب المرحلتين الثانوية والجامعية فى كتاب النور الخالد بثلاث لغات؛ الإنجليزية والهندية والأردية، يوم 15 يناير 2013، وبعد ذلك سيتم إجراء المسابقة النهائية يوم 9 فبراير 2013.
وأكد صاحب مطبعة (Adam Books) ساجد علي أنه فخور جداً بأن يكون جزءًا من هذا المشروع، مضيفًا بأنه كان يظن أن هذا الكتاب شأنه شأن الكتب الأخرى للسيرة النبوية، ولا يتجاوز عدد مبيعاته عشرة آلاف نسخة، ولكنه لقي اقبالاً شديداً من منظمي المسابقة والشباب، ووصل عدد مبيعاته إلى مائة ألف و عشرة آلاف نسخة.
وأكد د. فخر الدين محمد، المتحدث الرسمى للجنة التنظيم والأمين العام للمنظمة الثقافية والاجتماعية والتعليمية الإسلامية أنهم اختاروا كتاب النور الخالد كأفضل كتاب يعرّف ويحبّب نبينا محمد صلى الله عليه وسلم إلى الشباب بأسلوب سلس وسهل.
وأكد سلمان الحسيني عميد كلية الشريعة بجامعة ندوة العلماء أن وصول هذا الكتاب إلى مائة ألف شاب إن دل على شيء فإنما يدل على حب الشباب لنبينا ****** صلى الله عليه وسلم.
ويعد الأسئلةَ نخبة من العلماء في أقسام الشريعة واللغات في الجامعات ووزارة التربية والتعليم الهندية.
وسيقام حفلٌ لتكريم الفائزين في المولد النبوي بمشاركة كبار العلماء و المفكرين ورجال الدولة في الهند
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
المصدر: http://www.akhbaralaalam.net