المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أوباما يحث بريطانيا على التريث بشأن الانسحاب من الاتحاد الأوربي


عبدالناصر محمود
05-14-2013, 07:45 AM
أوباما يحث بريطانيا على التريث قبل اتخاذ قرار بشأن الانسحاب من الاتحاد الأوروبي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ

4 / 7 / 1434 هـ
14 / 5 / 2013 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://el-wasat.com/portal/upload/images/1368504930.jpg

واشنطن (رويترز) –

حث الرئيس الأمريكي باراك أوباما البريطانيين أمس الاثنين على الانتظار لمعرفة ما إذا كانت إصلاحات الاتحاد الأوروبي ستنجح قبل ان يقرروا الانسحاب منه مؤيدا بذلك موقف رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.



وقال أوباما خلال مؤتمر صحفي مع كاميرون بالبيت الأبيض "أعتقد أن مشاركة بريطانيا في الاتحاد الأوروبي تعبير عن نفوذها ودورها... في العالم."



ويحاول كاميرون توحيد حزبه في هذه القضية بعد أن لمح وزيران بالحكومة البريطانية إلى أنهما سيصوتان للخروج من الاتحاد الأوروبي إذا أجري استفتاء اليوم.



وقال أوباما أن القرار في نهاية الأمر يخص شعب المملكة المتحدة وأشار إلى أن هناك "مفاوضات صعبة" في المستقبل بشأن قضايا اقتصادية وسياسية.



وقال أوباما "انني أقول هذا ... النقطة الأساسية من وجهة نظر ديفيد هي انه من المحتمل أنكم تريدون أن تروا أن كان يمكنكم إصلاح ما كسر في علاقة مهمة للغاية قبل أن تنفصلوا .. وهذا منطقي في رأيي."



وقال كاميرون للصحفيين أن "من المصلحة الوطنية لبريطانيا" أن تعمل مع الاتحاد الأوروبي بشأن الإصلاحات التي تجعله "أكثر انفتاحا وأكثر قدرة على التنافس وأكثر مرونة " وهذا يجعل من المعقول التريث حتى يتم عمل الإصلاحات لإجراء استفتاء بشأن أن كانت بريطانيا ستبقى في الاتحاد الأوروبي.



وأضاف كاميرون "يوجد سبب وجيه لعدم إجراء الاستفتاء غدا."



وقال "سيكون اختيارا زائفا بين الوضع القائم والانسحاب."

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــ