المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تغريدات حول (مرأة)


ام زهرة
05-15-2013, 12:16 AM
(مرأة١)

حقائق الكتاب والسنة في شأن المرأة كافية شافية موافقة للعقل والفطرة والواقع لا يجوز تأويلها أمام ضغط الواقع بسبب الهزيمة النفسية والحضارية.

(مرأة٢)

(النساء شقائق الرجال) خلق الله آدم وخلق منه زوجه ليسكن إليها وجعل بينهما مودة ورحمة فهما متفقان في أصل الخلقة مختلفان في بعض الصفات.

(مرأة٣)

(وليس الذكر كالأنثى) بين الجنسين فروق عضوية ونفسية لا تنكر فمن العدل أن ينشأ فروق حكمية وتنوع وظيفي ومن الظلم المساواة بين المختلفات.

(مرأة٤)

(ومن يعمل من الصالحات من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فأولئك يدخلون الجنة ولا يظلمون نقيرا) سوى الله بينهما في العمل وسوى بينهما في الجزاء فعدل.

(مرأة٥)

(استوصوا بالنساء فإنهن خلقن من ضلع) خبر نبوي صادق يدل على وجود (عوج طبيعي بنيوي) لدى المرأة يوجب على الرجل مراعاته لا اتخاذه مادة للذم والسبة!

(مرأة٦)

(ناقصات عقل) خبر نبوي صادق فسره بقوله (شهادة امرأتين تعدل شهادة رجل) إشارة إلى أن الرجل أكثر ضبطا واقل تأثراً بالعواطف وليس تهمة لها بالخبل!

(مرأة٧)

(ناقصات دين) خبر نبوي صادق فسره بقوله (تبيت إحداكن الليالي ذوات العدد لا تصلي ولا تصوم) فهو نقص قدري لا تلام عليه وليس طعنا في الدين!

(مرأة٨)

(الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض وبما أنفقوا من أموالهم) تشريف وتكليف معاً لا يجوز التفريق بينهما والاستطالة بدعوى القوامة!

(مرأة٩)

(وعاشروهن بالمعروف)

(وإن لهن عليكم رزقهن وكسوتهن بالمعروف)

ناتج هذا التفضيل البنيوي القدري للرجل مزيد من الواجبات والمسؤوليات والنفقات

(مرأة١٠)

(فالصالحات قانتات حافظات للغيب) صفات المرأة المؤمنة الراضية بقسم الرحمن المعرضة عن وسواس دعاة السفور والفجور وأدعياء تحرير المرأة.







د.أحمد القاضي

سدى الأحلام
05-21-2013, 11:24 AM
شكرا لك على هذا الموضوع

ام زهرة
05-21-2013, 05:21 PM
كل الشكر لك على مرورك المشرف