المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الشورى المصري يطالب بطرد السفير الصهيوني


عبدالناصر محمود
05-15-2013, 09:14 AM
الشورى المصري يطالب بطرد السفير الصهيوني
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ



4 / 7 / 1434 هـ
14 / 5 / 2013 م
ــــــــــــــــــــــــــــــ


****: صوت أعضاء مجلس الشورى المصرية بالإجماع على قرار لطرد السفير الصهيوني في القاهرة إحتجاجا على العدوان الصهيوني المتكرر الذي يستهدف المسجد الأقصى.

ونقلت صحيفة الأهرام المصرية عن الدكتور أحمد فهمي رئيس المجلس بأن هذا الطلب يعبر عن نبض الشعب المصري وطالب الحكومة بضرورة نقل هذا النبض إلي رئاسة الجمهورية. بينما تعهد المستشار حاتم بجاتو رئيس شئون المجالس النيابية بنقل رغبة الشوري للرئيس مؤكدا سعي الحكومة لتحقيق مطالب الشعب المصري.

وكان النائب محمد الصغير ممثل حزب البناء والتنمية قد طالب الرئيس بضرورة اتخاذ موقف يتناسب مع مصر الثورة وقال أن تعاطف الشعب المصري مع غزة وفلسطين كان أفضل قبل الثورة بسبب ما وصفهم بشياطين الإعلام والذين صورا الفلسطينيين كالأعداء.

ومن جانبه دعا الدكتور عصام العريان زعيم الأغلبية الخارجية المصرية إلي تصعيد لهجتها ضد العدو الصهيوني وقال لم تعد الاحتجاجات والإنذارات كافية وطالب الرئيس مرسي بتقييم الموقف الراهن لاتخاذ القرار المناسب, وأشار العريان إلي أنه شخصيا يوافق علي طرد السفير الصهيوني وتخفيض التمثيل الدبلوماسي اذا كان ذلك في مصلحة الشعب الفلسطيني.ومن جانبه طالب عبد الحميد بركات ممثل حزب العمل بضرورة سحب السفير المصري من تل ابيب كورقة ضغط اسوة بما حدث ابان العدوان علي غزة, فضلا عن طرد السفير الصهيوني لدي مصر فورا.بدوره انتقد طلعت رميح تنامي العلاقات التجارية والتطبيع مع الكيان الصهيوني خلال العامين الماضيين.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــ