المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : " أمن الدولة " تبرئ عبدة الشيطان في جامعة ال البيت في المفرق


Eng.Jordan
05-19-2013, 11:17 AM
http://www.allofjo.net/image.php?token=3064df39236a30d0112c1fedf202238d&size=
19-05-2013 11:11 AM
كل الاردن -
قررت محكمة أمن الدولة في جلستها التي عقدتها صباح الاحد بهيئتها المدنية تبرئة المتهمين في قضية عبدة الشيطان التي وقعت في جامعة ال البيت في المفرق، واثارت الرأي العام.

وكان المشتكى عليهم نفو تهمة اثارة النعرات المذهبية المسندة لهم على خلفية انتمائهم إلى جماعة عبدة الشيطان.

واعتبر الطلبة الموقوفون على ذمة القضية من شهر آذار الماضي خلال محاكمتهم العلنية أنهم غير مذنبين عن التهمة المسندة لهم .

ونوه مصدر قضائي ان 'الطلبة ، الموقوفين على ذمة القضية منذ اذار الماضي ، نفوا تهمة اثارة النعرات المذهبية المسندة اليهم على خلفية انتمائهم لجماعة عبدة الشيطان والتي تصل عقوبتها الى ثلاث سنوات'.

وبحسب لائحة الاتهام ، 'تربط هؤلاء الطلبة علاقة صداقة نشأت عن طريق قنوات الاتصال المباشر وعن طريق موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) حيث تناغمت المجموعة فيما بينها على الظهور بمظهر خارجي ولباس واحد اسود اللون وتعارفوا على تسميتهم بمجموعة عبدة الشيطان' ، وان المجموعة تميزت 'من حيث طول الشعر الاسود والذقن وسماع اغاني الميتيل والصليب المعكوف والنجمة الخماسية واشارة اصابع اليد على نحو معين الى غير ذلك من وسائل التعامل ، الامر الذي اثار حفيظة باقي الطلبة'، مشيرا الى ان ذلك 'شكل مظهرا يمس بالمعتقدات والمشاعر لاصحاب الديانات المساوية'.

واشارت اللائحة الى ان ذلك 'تزامن مع العثور على نسخ من المصحف الشريف في عدد من دورات المياه في كلية الاقتصاد التي يدرس بها هؤلاء ونتيجة لذلك فقد حاول عدد من طلبة الجامعة وكوسيلة لمنع الطلبة من الظهور بهذا الشكل الاعتداء عليهم الامر الذي ادى الى تدخل رجال الامن الجامعي والقاء القبض عليهم وجرت الملاحقة'.

وانتشرت على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي صور قال ناشروها انها لعبدة الشيطان الذين قبض عليهم في جامعة ال البيت بعد ان دنسوا القران الكريم والذين القي القبض عليهم وتم احالتهم للقضاء ليتم توقيفهم بعد ذلك في سجن الجويدة.

والمجموعة تتكون من طالبة فلسطينيه قادمه من الكويت 'تحمل اقامة كويتية' تدعى ' رينا . ص . م . ن ' وهي من مواليد الكويت بتاريخ 19/8/1990 ، وزملائها الأربعة (عمرو . ذ ،شامل . د ، بدر . س ، وسامر . ز ).

ووجه مدعي عام محكمة امن الدولة تهمة اثارة النعرات الطائفية والمذهبية لخمسة طلبة من جامعة آل البيت كان طلبة الجامعة قد اتهموهم بممارسة طقوس عبادة الشيطان داخل الحرم الجامعي، فيما تصل العقوبة في حال الادانة الى السجن 3 سنوات.


يذكر ان محكمة امن الدولة تسلمت مؤخرا ملف قضية خمسة طلاب في جامعة آل البيت بينهم فتاة متهمين بممارسة طقوس عبدة الشيطان رسميا.
- See more at: http://www.allofjo.net/index.php?page=article&id=48177#sthash.lgDjFFuk.dpuf