المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حقائق طريفة عن مؤسس فيسبوك


Eng.Jordan
05-19-2013, 11:53 AM
http://www.baladnanews.com/assets/images/43280_1_1368692550.jpg
احتفل مارك زوكربيرغ، مؤسس والرئيس التنفيذي للموقع الاجتماعي الأشهر، فيسبوك، الثلاثاء، بعيد ميلاه الـ29، وكان لديه الكثير ليحتفل به.
فقد أسس "فيسبوك" وهو في سن المراهقة، ويعتبر من أغنى شباب العالم ثراءً، ويعتبر "المهلم" لكل واحد من سبعة من سكان العالم من مستخدمي موقعه الاجتماعي الشهير، الذي غير الكيفية التي يتواصل بها سكان كوكب الأرض، وذلك قبيل بلوغه سن الثلاثين.

وبمقارنته، بعدد من الأقطاب الأمريكيين الآخرين ممن حققوا إنجازات في ذات السن، ، فقد أطلق ستيف جوبز كمبيوتر "ماكنتوش" ، وبيل غيتس، مؤسس "مايكروفست" الذي كان يستعد لإطلاق النسخة أول من برنامج "مايكروسوفت ويندوز"، فيما نتعثر نحن في هذا السن حتى في دفع إيجار السكن.

وبهذه المناسبة الاحتفالية نعدد هنا بعض الحقائق الطريفة عن زوكربيرغ:

- يبدو أنه يعاني من عمى الألوان للونين الأخضر والأحمر لذلك يطغى اللون الأزرق على موقع فيسبوك.

- حاولت شركتا "AOL" و"مايكروفست" توظيفه عندما كانت طالباً بالثانوية بعد اختراعه برنامج "سينابس" Synapse.

- يرتدى ذات القميص (تي شيرت) الكاكي يومياً تقريباً نظراً لانشغاله ولتوفير الوقت عوضاً عن إضاعته في البحث عما سيرتديه صباحاً.

- ورغم ما اشتهر به من ارتداء الملابس "الكاشوال"، إلا أنه كان يرتدي ربطة عنق يومياً عام 2009، ليرسم انطباعا جاداً عن "فيسبوك" بوجه الكساد العالمي آنذاك.

- يعرف بأنه نباتي ووعد ذات مرة بتناول اللحم إذا قام هو بقتل الحيوان الذي سيتناوله، ورغم ذلك تجد أن الأشياء المفضلة له، على صفحته بفيسبوك، هو ماكدونالد و"إن-اند-اوت بيرغر."

- له أكثر من 220 ألفا من المعجبين بموقع "تويتر" رغم أن عدد استخداماته للموقع الاجتماعي لم يتعدى 19 مرة، خلال أربع سنوات.

- له كلب يدعى "بيست" له صفحته المخصصة على "فيسبوك" بمعجبين تعدى عددهم 1.5 مليون معجب.

- تعرض لانتقادات شديدة لتقديمه لزوجته خاتم ياقوت قدرت قيمته بنحو 25 ألف دولار في الوقت الذي قدرت فيه ثروته بـ19 مليار دولار ذلك الوقت.

- إذا طبعت [4:0]@ على نافذة التعليقات بفيسبوك وضغطت على مفتاح الدخول سيظهر لك اسم زوكربيرغ.