المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنصار الشريعة في تونس ينسحب من القيروان


عبدالناصر محمود
05-20-2013, 09:41 AM
"أنصار الشريعة" في تونس ينسحب من "القيروان" دون دماء
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



9 / 7 / 1434 هـ
19 / 5 / 2013 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ




***/تونس: أعلن تنظيم "أنصار الشريعة" التونسي عن مطالبته لعناصره بالانسحاب "الهادئ" من مدينة القيروان الأحد عقب توتر اندلع بين حكومة حركة النهضة الإسلامية و التنظيم على خلفية رفض التنظيم للانصياع لإجراءات الحكومة التي ترفض عقد أي تجمع دون إذن حكومي مسبق.

وقالت هيئة التنظيم إنّه "حقنا للدماء وحرصا على إفشال مخطّط المواجهة ندعو إخواننا من أنصار الشّريعة وجميع من حظر معهم في القيروان إلى تأجيل ملتقى هذه السنّة للأسبوع القادم، استجابة لوعود حكوميّة بانعقاد هذا اللّقاء بصفة رسميّة."

ودعت الهيئة "شبابنا بالانسحاب البطيء والهادئ من مدينة القيروان دون احتكاك بالشّرطة والجيش، وإن استدعى الأمر أن يبقوا معتكفين في المساجد حتّى تنسجب تلك القوّات."

وقال شهود إنّ قوات الأمن والجيش أحكمت الطوق على المدينة وعلى مداخل عدة مدن أخرى لمنع أنصار التنظيم من الانتقال إلى المدينة. وأفيد أن السلطات اعتقلت أعداد من السلفيين في محيط مدينة القيروان.

وأوضح وزير الداخلية، لطفي بن جدو، أن الوزارة لم تتفاوض مع أية جهة وأنها ملتزمة بالحياد وتطبيق القانون، على ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية، وات.

وقالت وزارة الداخلية إن ملتقى تيار أنصار الشريعة لم يتم طلب الترخيص بشأنه، وأنه في حالة عقد الملتقى دون ترخيص، فإن ذلك يشكل "خرقاً للقوانين، وتهديد للسلامة والنظام العام."

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــ