المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افضل رجل عربي ''رشيد نكاز''.. الجزائري الذي هزم العالم بشهامته


Eng.Jordan
01-28-2012, 01:39 AM
http://2.bp.blogspot.com/-q-VwNIS3kOw/TxpWekU8T7I/AAAAAAAAAzo/TZCJCnETE38/s320/1.JPG (http://2.bp.blogspot.com/-q-VwNIS3kOw/TxpWekU8T7I/AAAAAAAAAzo/TZCJCnETE38/s1600/1.JPG)

تقرير - عبد الفتاح نبيل:


فى موقف غريب على البشرية جمعاء.. فى لفتة انسانية لم يسبقها مثيل.. فى مشهد شهامة نادرة فى زمن الجميع يلهث وراء جمع المال.. تعهد رجل الأعمال الجزائري الأصل "رشيد نكّاز" بدفع جميع الغرامات المقررة على السيدات لارتدائهن النقاب في فرنسا وبلجيكا .


جاء ذلك بعد إعلان فرنسا وبلجيكا تطبيق قانون منع ارتداء "النقاب" في الأماكن العامة فى العام الماضي، من خلال جمعية "لا تمس دستوري" التي أسسها رجل الأعمال الفرنسي الجزائري الأصل؛ حيث أنشأ صندوقا يحمل اسم "الدفاع عن العلمانية والحرية" خصص له مبلغ "مليون يورو"، الهدف منه دفع الغرامات بحق النساء المسلمات اللاتي يرتدين "النقاب" في الأماكن العامة أينما كان في العالم.


وشرح نكاز موقفه من الغرامة المفروضة على المنتقبات بعد محاكمة فتاتين فى بلجيكا قائلاً: "أنا أشجع القوانين التي تمنع الرجال من فرض النقاب قسراً على زوجاتهم، والذين يمنعون زوجاتهم من الخروج من المنزل، لكنني أرفض القوانين التي تحرم النساء من حرية الاختيار" .


وحول رأيه فى هذه القضية، أضاف نكاز قائلاً:" يجب أن يكون للمرأة كامل الحرية بالتجول، سواء كانت منتقبة أم لا.. فحرية التجول أساسية كأي حرية أخرى ويجب احترامها في المجتمعات الديمقراطية" .


وفي المقابل، شدد رجل الأعمال الجزائري الأصل على أنه ضد ارتداء المرأة للنقاب، لكنه يحترم حريتها في الاختيار ويدافع عن حريتها بالتجول، مؤكداً أن ارتداء النقاب يعيق المرأة في الحصول على فرصة عمل فى العديد من المجالات .


وفى تصريح لم يصدر من مسئول أو غير مسئول فى أي دولة بالعالم من قبل، قال رجل الأعمال الجزائري الأصل والمرشح لانتخابات الرئاسة فى فرنسا متوجهاً بكلامه للمنتقبات:" إرتدين النقاب وأنا أسدد عنكن"، وقال لكل المسلمات في فرنسا وبلجيكا:" أخرجي حرة وأذهبي حيث تشائين وأنا سأدفع الغرامة" .



(http://www.blogger.com/share-post.g?blogID=3501723572785006256&postID=2958079435736846411&target=facebook)

احمد ادريس
01-29-2012, 03:25 PM
الحمد لله على نعمة الإسلام

بارك الله فيكِ اختى الغالية نور الاسلام


لطيب مشاركاتك القيمة