المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منطقة اليورو أكثر استقرارا


عبدالناصر محمود
05-24-2013, 06:11 AM
دراجي: منطقة اليورو أكثر استقرارا.. لكن الأوضاع الاقتصادية مازالت صعبة
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ

14 / 7 / 1434 هـ
24 / 5 / 2013 م
ــــــــــــــــــــــــــــــــ




لندن (رويترز) –

قال ماريو دراجي رئيس البنك المركزي الأوروبي إن منطقة اليورو أكثر استقرارا مما كانت قبل عام لكن الأوضاع الاقتصادية مازالت صعبة ويجب على الحكومات ان تمضي قدما في تنفيذ الإصلاحات وإقامة إتحاد مصرفي.



ومتحدثا في لندن يوم الخميس بعد عام تقريبا من تعهده بعمل "كل ما يلزم" لإنقاذ اليورو قال دراجي انه ينبغي للدول الأوروبية أن تعزز روابطهم وان تشرع في تنفيذ الخطط التي وضعتها في يونيو حزيران الماضي لتوثيق التكامل فيما بينها بما في ذلك إقامة إتحاد مصرفي.



وأضاف ان ذلك سيتضمن ان تضحي الدول ببعض سيادتها الوطنية فيما يتعلق بالميزانية والسياسات الهيكلية.



وقال دراجي "يمكن للمرء ان يقول بأمان ان وحدتنا الاقتصادية والمصرفية أكثر استقرارا اليوم مما كانت قبل عام."



وفي تطرق نادر إلى امور سياسية خارج منطقة اليورو حث دراجي ايضا بريطانيا على تعزيز روابطها مع الدول الأخرى الأعضاء بالاتحاد الأوروبي قائلا "أوروبا بحاجة الي ان تكون المملكة المتحدة أكثر اهتماما بأوروبا مثلما ان المملكة المتحدة بحاجة الي ان تكون أوروبا أكثر اهتماما ببريطانيا."



ووعد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بإعادة التفاوض على دور بريطانيا في الاتحاد الأوروبي وإجراء استفتاء على عضويتها في الاتحاد قبل نهاية 2017 إذا فاز في الانتخابات العامة القادمة في 2015 .



وأشار دراجي إلي علامات على تحسن طفيف في الإقراض في منطقة العملة الأوروبية التي تضم 17 دولة لكنه قال "الأوضاع الاقتصادية في منطقة اليورو تبقى صعبة."



وحث حكومات منطقة اليورو على إعادة هيكلة اقتصادياتها. وقال "للحفاظ على الطاقة الإنتاجية لمجتمعاتنا وتوسيعها تحتاج حكومات الدول إلي تحسين الأداء الهيكلي لاقتصادياتها الوطنية."



وحثها أيضا على المضي قدما في إقامة إتحاد مصرفي.



وقال "إذا نجحنا في إقامة اتحاد مصرفي فعال - وانأ مقتنع أننا سننجح- فان الفوائد ستكون ضخمة ليس فقط لدول منطقة اليورو بل أيضا لجميع أعضاء الاتحاد الأوروبي."

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ