المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : "جوجل" تعترف بـ"فلسطين" وتوفر لها نطاقًا.. والاحتلال يستنكر


ام زهرة
05-25-2013, 06:54 PM
استخدم محرك بحث "جوجل" كلمة "فلسطين" بدل "الأراضي الفلسطينية"، على صفحة البحث الخاصة، ووفر نطاقا عربيا وآخر انجليزيا، وسط غضب ورفض الاحتلال الصهيوني.
وقال ناثان تايلر المتحدث باسم جوجل في بيان له: "قمنا بتغيير مصطلح الأراضي الفلسطينية إلى اسم فلسطين منذ الأول من مايو ونحن بصدد التغيير نحو كلمة فلسطين بما يتعلق بكل منتجاتنا"، مشيرا إلى أنهم تابعوا ما أطلقته الأمم المتحدة، وهيئة الإنترنت للأسماء والأرقام المخصصة، والمنظمة الدولية للتوحيد القياسي (ايزو) وغيرها من المنظمات الدولية.
وقد طرأ هذا التغيير بعد منح فلسطين وضع دولة غير عضو، مراقب بالأمم المتحدة في العام الماضي، ويتوافر النطاق الخاص بفلسطين على موقع "جوجل"، باللغتين العربية والإنجليزية.
وقد عبر يغال بالمور المتحدث باسم وزارة الخارجية الصهيونية عن أسفه لاتخاذ جوجل هذا القرار، وقال "يثير هذا التغيير التساؤلات حول الأسباب وراء التورط المفاجىء في السياسة الدولية لشركة انترنت خاصة، وهذا أمر مثير للجدل"، على حد قوله.
يشار إلى أن الجمعية العامة للأمم المتحدة قد وافقت في 29 نوفمبر 2012 على منح فلسطين وضع دولة غير عضو، مراقب بالأمم المتحدة بتأييد 138 عضوا ومعارضة 9 وامتناع 41 دولة عن التصويت.