المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لبنانيون يطردون السفير الإيراني ويحرقون رايات "حزب الله"


ام زهرة
05-25-2013, 06:57 PM
حتجاجًا على مساهمة إيران في مجازر سوريا، قام عدد من الشبان المتظاهرون في طرابلس اللبنانية بطرد السفير الإيراني غضنفر ركن أبادي أمس من المدينة، أثناء مشاركته في إحدى الندوات.

وبحسب ما أفادت صحيفة النهار اللبنانية، فقد احتج الشباب على زيارة السفير الإيراني لتورط إيران في القتال إلى جانب نظام بشار الأسد، ما دفعهم للتظاهر رفضًا لوجود السفير، فيما انتشر الجيش بكثافة لتأمين خروج الوفد الإيراني من غرفة التجارة والصناعة التي كان يوجد بها السفير.

كما قام المتظاهرون الرافضون لتدخلات إيران و"حزب الله" اللبناني الشيعي الذي يدعم الأسد في المجازر ويفتعل الأزمات بين السنة والشيعة بلبنان بحرق راية "حزب الله" وسط تكبيرات "الله أكبر.. الله أكبر".

يُذكر أن مؤسس التيار السلفي في لبنان داعي الإسلام الشهال قد وجَّه في وقت سابق تهديدًا صريحًا لـ "حزب الله"، مفاده أن السلفيين في لبنان سيقومون بإعلان "النفير" إذا لم يسحب الحزب قواته من الأراضي السورية.

وفي مؤتمر صحافي عقده بمقر حزب "الأصالة" ذي التوجه السلفي بالقاهرة، صرح الشهال: "أقول لـ"حزب الله": إن لم تسحب قواتك سنعلن الجهاد بشكل أكبر وأعظم وأقوى بكثير من جوابنا في 7 مايو 2008 حين أعلنا النفير ردًّا على اعتداءاته في بيروت في ذلك الوقت".
تجدر الإشارة إلى العشرات من أنصار القوى الإسلامية المصرية، حاصرت في مارس الماضي القائم بالأعمال الإيرانية في مصر أماني مجتبى خلال زيارته إلى جامعة الأزهر، وطالب المشاركون من الدعوة السلفية والجماعة الإسلامية وائتلاف آل البيت والصحابة وحركة صامدون وأمتنا الرئيس محمد مرسي باتخاذ خطوات فاعلة للتقليل من الخطر الإيراني، وغلق الأبواب أمام نشر الفكر الشيعي وبث سمومه في أرجاء الوطن.