المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بريطانيا تحارب الخطاب الإسلامي في المساجد


عبدالناصر محمود
05-27-2013, 05:50 AM
بريطانيا تحارب الخطاب الإسلامي في المساجد و المدارس الإسلامية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

16 / 7 / 1434 هـ
26 / 5 / 2013 م
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

*****: تعتزم الحكومة البريطانية إنشاء جماعة جديدة قالت إنها لمواجهة الأئمة المسلمين وغيرهم ممن يمكن أن تشجع كلماتهم على ممارسة "العنف".

ونقلت تصريحات عن مكتب رئيس الوزراء ديفيد كاميرون مفادها أن الجماعة الجديدة ستقوم بمكافحة "التشدد" في المدارس والمساجد وتشديد عمليات التفتيش على المواد الملهبة للمشاعر التي تبث على شبكة الانترنت وعرقلة "الخطاب المسموم" للدعاة المسلمين.

وأضاف في بيان "ستقيم نطاق الاستراتيجيات لعرقلة الأفراد الذين ربما يكون لهم تأثير على إذكاء " التطرف". و قالت أوساط إعلامية بريطانية إن الجماعة التي ستشكلها الحكومة جاءت عقب مقتل جندي بريطاني على يد مجهولين في العاصمة البريطانية لندن الاسبوع الماضي.

وقال شهود إن قتلة الجندي رددوا شعارات إسلامية خلال الهجوم. وصور المارة أحد المشتبه بهم وهو يقول إن هذا انتقام لاشتراك بريطانيا في حربي العراق وافغانستان. وقالت "رويترز" إن بريطانيا وضعت "مايكل اديبولاجو" و "مايكل اديبوالي" تحت الحراسة في مستشفى بعد إصابتهما بالرصاص للاشتباه في قتلهما الجندي.

ولا يعرف إذا ما كانت عملية قتل الجندي الذي اتهم فيها شابان مراهقان يبدو من إسميهما أنهما مسيحيين مدبرة للزج بالمسلمين في بريطانيا بمعركة جديدة للتخفيف من وجودهم.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ