المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف تساعدي طفلك من صعوبات المشي؟


ام زهرة
05-27-2013, 09:20 AM
. القدم المسطَّحة
يظهر هذا التشوُّه عبر هبوط، حتّى اختفاء، قوس القدم، ما يؤدّي إلى اهتراء الحافّة الداخليّة للأحذية فيعيق المشي.
من الطبيعي أن يولد بعض الأطفال بأقدام مسطَّحة. لا يظهر الجزء المنحني من القدم إلا بعد بلوغ الثانية أو الثالثة من العمر. في حال حافظت الرجل على شكلها المسطَّح والمتيبِّس، بعد عمر الخمس أو الست سنوات، من الضروري استشارة الإختصاصيّ لأنّ ذلك قد يكون ناجماً عن مرض عصبيّ.
• طريقة العلاج: لا تُعدّ طرق العلاج كافّة أمراً ضروريّاً في معظم الحالات. على الرغم من ذلك، تبيّن أنّ عدداً معيّناً من التمارين يساعد في معالجة تلك الحالات. نذكر من بينها المشي حفاة على الرمل أو على أصابع الأقدام، القفز، تحريك القدمين كما عند ركوب الدرّاجة، التقاط قلم بأصابع القدم

2. القدم الجوفاء
يُكثر الطفل من استخدام الحافة الخارجيّة من كعب حذائه نتيجة انتفاخ شديد لقوس قدمه. لذلك، سيواجه، مع الوقت، خطر التواء الكاحل مراراً وتكراراً.
تظهر القدم الجوفاء بعمر الستّ سنوات أحياناً. يُفضَّل استشارة الطبيب للتحقُّق من غياب أيّ داء عصبيّ أو عضليّ، مثل ضمور العضلات (شذوذ في تكوين العمود الفقري) وغيرهما، حتّى وإن كان هذا التشوّه يسري في العائلة.
• طريقة العلاج
لا تفرض القدم الجوفاء الخضوع لأيّ علاج. لا ينصح الطبيب بإجراء أيّ جراحة إلا في حال التشوّهات الشديدة في مرحلة المراهقة. شجّعي طفلك قدر المستطاع على المشي بأقدام حافية، على الرمل خصوصاً، وذلك لتعزيز بنية عضلاته وتدعيمها

سدى الأحلام
05-28-2013, 06:02 PM
يقولون القدم المجوفه هي الاصح ؟؟؟