المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اتفاقيات السلام باتت على المحك


عبدالناصر محمود
05-28-2013, 09:49 AM
بيريز: اتفاقيات السلام الموقعة مع الأردن ومصر "باتت على المحك"
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

17 / 7 / 1434 هـ
27 / 5 / 2013 مـ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــ


قال الرئيس الصهيوني شمون بيريز إن اتفاقيات السلام الموقعة بين الكيان الصهيوني وكل من الأردن ومصر "باتت على المحك"، ووصف الرئيس الفلسطيني محمود عباس بـ"الصديق المقرب".

وذكر بيريز في كلمة ألقاها في ختام فعاليات أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2013 (دافوس) انه "بالرغم من العراقيل أمام السلام فإنه لا ينبغي أن تغيب عنا التطورات الإيجابية التي حدثت في منطقتنا"!!.

ولفت إلى أن اتفاقيات السلام بين الدولة اللقيطة وكل من مصر والكيان الصهيوني ، "تواجه اختبار الزمن وباتت على المحك"، مؤكداً أن الأعداء الحقيقيين هم "أعداء السلام".

وقال إن "الشعب الإيراني ليس عدونا، ولكن سياسات النظام الإيراني وسياساته التي تؤثر علينا جميعاً"، معتبرا أن "الفلسطينيين جيران للمحتلين اليهود والفلسطينيون جيراننا".

ودعا الرئيس اليهودي نظيره الفلسطيني إلى الجلوس للتحقيق، وقال مخاطباً عباس "وأنت يا أبو مازن شريك لنا ونحن نشاطركم الجهود لتحقيق السلام ويجب ألا نسمح للعراقيل بأن تقف في طريقنا نحو السلام" واصفا إياه بـ"الصديق المقرب".

وذكر بيريز أن "مبادرة السلام العربية فرصة إستراتيجية وهي بديل لإستراتيجيات الحرب"، مضيفاً انه يمكن الهروب من الحرب ولكن لا يمكن الهروب من السلم.

وأكد أن حل الدولتين الذي تم الاتفاق عليه هو "أرضية مشتركة لإقامة دولة فلسطين تعيش إلى جانب الدولة اللقيطة بكرامة وحرية".

وأكمل "آن الأوان ولا ينبغي أن نفوت الفرصة وعلى قادتنا التغلب على الصعوبات والمخاطر وأن يقودوا شعوب المنطقة إلى مستقبل أفضل، وما يعيق مفاوضات السلام هو بعض الفجوات والنواقص وأنا على قناعة بأنه يمكن تجاوز هذه الفجوات".
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــ