المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 'المطبوعات' تقرر حجب المواقع غير المرخصة..اليوم


Eng.Jordan
06-02-2013, 10:37 PM
جراسا نيوز - جراسا -
قرر مدير عام دائرة المطبوعات والنشر فايز الشوابكة اليوم الاحد حجب المواقع الالكترونية غير المرخصة .
http://www.gerasanews.com/image.php?token=75373a48e378d93e04ff80c52415325d&size=large

وجاء في كتاب ارسله مدير دائرة المطبوعات والنشر الى مدير عام هيئة تنظيم قطاع الاتصالات وصل 'جراسا' نسخة منه، انه واستنادا لاحكام المادة 49 فقرة (ز) من قانون المطبوعات والنشر رقم 8 لسنة 1988 تعديلاته: 'قررت حجب المواقع الالكترونية غير المرخصة اعتبارا من تاريخ اليوم.

بدوره ارسل مدير عام هيئة تنظيم قطاع الاتصالات كتابا الى شركات تزويد الانترنت طالبها بحجب المواقع غير المرخصة اعتبارا من مساء هذا اليوم.

واكدت الدائرة في بيان صدر عنها اليوم الاحد انها حرصت ومنذ نشأتها على حماية مبادئ الحريات والاعلامية في إطار المسؤولية الوطنية وأخذت على عاتقها امانة هذا التطبيق من خلال سعيها الدؤوب على تفعيل تطبيق النصوص القانونية الواردة في قانون المطبوعات والشر، ومن اهمها ما يتعلق حاليا بحجب عدد من المواقع الالكترونية التي لم تلتزم بتطبيق احكام القانون.

واضافت في البيام 'فلم يكن هذا الحجب من باب تقييد الحريات فمنذ متى كان التنظيم واحترام القانون وتفعيله تقييدا فالهدف من كل هذا العمل على تنظيم عمل هذه المواقع وحمايتها وعدم السماح لغير ابناء المهنة من انتحال صفة الصحفيين وممارسة دورهم الذي هو موضع احترام وتقدير'.

وقال البيان ان تحرير الخبر ونشره ومصداقيته يعتمد على من امتهن الصحافة ، وعدم السماح بتشويهها من الدخلاء، وهو امر طالب به اصحاب هذه المهنة باستمرار الامر الذي دفع الحكومة لتطبيق هذا القانون ، حرصا منها على ان يكون مصدر المعلومات للمواطنين اشخاص اصحاب مهنة وخبرة ومصداقية ، مشيرا الى ان الدائرة القائمة على تنفيذ احكام هذا القانون ستكون عرضة للمساءلة اذا لم تلتزم بتطبيق احكامه بعد مرور ما يزيد على خمسة اشهر من بدء سريان احكامه.

وعبرت الدائرة عن شكرها للذين بادروا بالترخيص داعية البقية الى ضرورة الالتزام بالقانون وتوثيق اوضاع مواقعهم ليستمروا في اداء رسالتهم السامية التي هي موضع احترام وتقدير الجميع