المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصين.. الأولى في إنتاج لوازم المسلمين بالعالم


ام زهرة
06-03-2013, 02:58 PM
أظهرت إحصاءات صدرت في الفترة الأخيرة تتعلق بـ"المستلزمات الإسلامية" أن دولة الصين هي أول وأكبر الدول في العالم من حيث إنتاج الملابس واللوازم اليومية للمسلمين.
وتضمنت الإحصائية إشارة إلى صناعة الجلباب وسجاجيد الصلاة والسبح أو المستلزمات الأخرى كملابس المحجبات والأطعمة الحلال وفوانيس رمضان , فضلاً عن عدد من المصانع فى الصين تقوم بإنتاج حوالي 70 % من (طاقيات المسلمين) التى تصدر إلى كافة أنحاء العالم.
وذكرت صحيفة صينية محلية أن شركة متخصصة ومقرها محافظة "هوالونغ" في مقاطعة تشينغهاي شمال غربي الصين قد بدأت خط إنتاج جديد مخصص لتصنيع طاقيات من قماش ذي تركيبة معينة وبه ألياف اصطناعية مخصص للمسلمين.
وقالت الصحيفة إن الطاقية تعتبر علامة مميزة للمسلمين في كل أنحاء العالم ومن اللوازم اليومية لهم، مشيرة إلى أن القماش المستخدم لإنتاج هذه النوعيات من الطاقيات مصنوع من مادة مختلطة من القطن والألياف الاصطناعية ويتمتع بأنه يلطيف الأجواء الحارة ويمنح المظهر الأنيق مع الحفاظ على التهوية وعدم التلف سريعًا.
وصرح مسئول بالشركة المتخصصة بأن جهود تطوير الطاقيات فى محافظة هوالونج مستمرة وقال إن الطاقيات المصنعة من هذا النوع الجديد من القماش تتوافق مع المناخ الحار في الشرق الأوسط وعدد من دول الخليج.