المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أردوغان يواصل التحدي ويؤكد بناء المسجد في ساحة "التقسيم"


عبدالناصر محمود
06-04-2013, 09:11 AM
أردوغان يواصل التحدي ويؤكد بناء المسجد في ساحة "التقسيم"
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

3 / 7 / 1434 هـ
24 / 6 / 2013 مـ
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

****: قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان في أول تعقيباته على المظاهرات التي تنظمها المعارضة العلمانية إنهم "حفنة من المخربين"، مضيفا بأنهم إذا جمعوا مئة ألف متظاهر سأجمع مليون مؤيد.

وأكد أردوغان في خطاب ألقاه الأحد انه لن يتراجع عن مشروع تطوير ساحة "تقسيم"، وقال "إذا أرادوا تنظيم تجمعات، إذا كانت هذه حركة اجتماعية، عندها عندما يجمعون 20 شخصا سأجمع 200 ألف وعندما يجمعون 100 ألف شخص سأجمع مليون شخص من أنصار حزبي".

وتابع قائلا بنبرة تحدي واضحة،"نعم، سنقوم أيضا ببناء مسجد. ولن اطلب إذنا من رئيس حزب الشعب الديموقراطي (اكبر احزاب المعارضة) أو من حفنة من المخربين للقيام بذلك. من صوتوا لنا (في الانتخابات) منحونا السلطة للقيام بهذا الأمر".

وأضاف "يصفوني بالديكتاتور. إذا كانوا يشبهون خادما متواضعا بالديكتاتور فأنا لا اعرف ماذا أقول".

كما دافع رئيس الوزراء التركي عن القانون الذي اقره البرلمان الاسبوع الماضي والقاضي بتقييد حرية بيع وشرب الخمور، وقال إن "من يشرب الخمر هو مدمن على الخمر"، قبل أن يستدرك قائلا "لا اقصد كل الناس بل أولئك الذين يشربون الخمر بانتظام".

و ناشد رئيس الوزراء التركي شعبه بعدم الانجرار إلى الشارع، وقال "إذا كنتم تحبون تركيا، إذا كنتم تحبون اسطنبول، لا تنجروا وراء هذه الألاعيب".

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ