المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرئاسة المصرية تؤكد استمرار عمل مجلس الشورى


عبدالناصر محمود
06-04-2013, 09:15 AM
الرئاسة المصرية تؤكد استمرار عمل مجلس الشورى
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ

24 / 7 / 1434 هـ
3 / 6 / 2013 مـ
ـــــــــــــــــــــــــــــ

****: قالت الرئاسة المصرية إن مجلس الشورى مستمر في ممارسة دوره التشريعي كاملا لحين انتقال السلطة التشريعية لمجلس النواب الجديد، جاء ذلك بعد قرار أصدرته المحكمة الدستورية العليا يقضي بعدم دستورية قانون الانتخابات الذي انتخب على أساسه هذا المجلس.

وشدد بيان وزعته الرئاسة المصرية على أن "رئيس الجمهورية هو الحكم بين السلطات ويمارس مسؤوليته الدستورية والقانونية لضمان أن تقوم كل سلطة بدورها كاملاً وفقاً لأحكام الدستور".

وقالت المحكمة الدستورية العليا في حكمها ان الجمعية التأسيسية للدستور التي صاغت دستور البلاد غير شرعية أيضا.

وأضاف بيان رئاسة الجمهورية ان "الدستور الذي أُستفتي عليه الشعب وحاز الأغلبية هو المرجع الذي يحرص الجميع علي العمل به والدفاع عنه"، مؤكدة ان "حمايته واحترامه واجب على جميع سلطات الدولة".

وتقول المادة 230 من الدستور المصري الجديد "يتولى مجلس الشورى القائم بتشكيله الحالي سلطة التشريع كاملة من تاريخ العمل بالدستور حتى انعقاد مجلس النواب الجديد"، وهي المادة التي اكدت عليها اللجنة القانونية لحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين، في بيان لها الاحد للدلالة على استمرار السلطة التشريعية بيد الشورى.

وكان من المقرر ان تجرى انتخابات مجلس النواب على اربع مراحل بدءا من ابريل الماضي وحتى يونيو الجاري إلا أن حكما اداريا أوقف اجراءها.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ