المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ألمانيا تسمح ببناء مقابر إسلامية


عبدالناصر محمود
06-05-2013, 08:51 AM
ألمانيا تسمح ببناء مقابر إسلامية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

25 / 7 / 1434 هـ
4 / 6 / 2013 مـ
ــــــــــــــــــــــــــــــــ

***: أصبح بإمكان المسلمين في ولاية شمال الراين ويستفاليا غربي ألمانيا، بناء مقابر إسلامية متوافقة مع الشريعة الإسلامية بموجب قانون أقر مؤخرا في تلك الولاية لتسهل على المسلمين إجراءات الدفن لموتاهم.

ويقول أكرم سازور المشرف على الدفن وفق الشريعة الإسلامية في مقبرة هيلو بمدينة إيسن أنه "من المستحيل دفن المسلم في نفس يوم وفاته. لأن على إدارة المقابر حفر القبور، وهذا ما يجعلها تضع يوما إلى يومين كحد أدنى لاستقبال الموتى". ولهذا لا مجال لتحقيق رغبة العائلات المسلمة في تسريع عملية الدفن.

و يقول تقرير نشرته الإذاعة الألمانية أن أمور الدفن شأن خاص بالولايات، ولا تدخل ضمن اختصاصات الحكومة الاتحادية الألمانية. واعتبارا من عام 2014، تريد الولايات السماح للمسلمين بدفن موتاهم وفق الشعائر الإسلامية. وقامت وزيرة الصحة باربرا شتيفنس من حزب الخضر، هذا الشهر بتقديم مشروع قانون، يسمح بإنشاء مقبرة إسلامية مستقلة، "عوض الاكتفاء بزوايا داخل مقابر البلديات، كما جرت العادة حتى الآن"،حسبما أفادت به الوزيرة.

ومن المعلوم أن المقابر في ألمانيا تستأجر لمدة لا تتعدي عشرين عاما و يمكن تمديدها، لكن التجربة أثبتت أن ذلك لا يسري سوى على مقابر بسعر مرتفع.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ