المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اعتقال 43 موظفا يعملون بمنظمات أمريكية و غربية في مصر


عبدالناصر محمود
06-05-2013, 08:56 AM
اعتقال 43 موظفا يعملون بمنظمات أمريكية و غربية في مصر
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

26 / 7 / 1434 هـ
5 / 6 / 2013 مـ
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

*****: قضت محكمة مصرية بإعتقال 43 ناشطا يعملون بمنظمات أمريكية و غربية تعمل على الأرضي المصرية. وعاقبت محكمة جنايات القاهرة 27 من المتهمين بالسجن خمس سنوات غيابيا بينهم 15 أمريكيا على الأقل وحكمت على أمريكي حضر المحاكمة بالسجن سنتين. واتهمت المحكمة تلك المؤسسات بتلقي أموال من مصادر خارجية دون إذن من السلطات و العمل بدون ترخيص.

وعاقبت المحكمة أربعة آخرين بينهم مصري واحد على الأقل وألمانية بالسجن سنتين بينما عوقب باقي المتهمين وهم 11 مصريا بالسجن سنة مع إيقاف التنفيذ لكل منهم. وبموجب الدستور المصري فإن الحكم واجب النفاذ لحين إبطاله من محكمة النقض إن رأت ذلك.

وكان المتهمون الأمريكيون الا واحدا غادروا البلاد بإذن محكمة أخرى بعد دفع كفالات باهظة مما أثار اتهامات للحكومة بالرضوخ لضغط أمريكي. وبلغت كفالة كل متهم 330 ألف دولار دفعتها الحكومة الأمريكية.

وأمرت المحكمة أيضا بحل المنظمات الأهلية التي شملتها القضية وبينها فروع المعهد الديمقراطي الأمريكي وفروع المعهد الجمهوري الدولي بمصر. كما أمرت بمصادرة أموالها وأوراقها التي حرزت في القضية.

وكانت مصر اتهمت الولايات المتحدة بتحويل 150 مليون دولار إلى المنظمات غير الحكومية من أصل المساعدات الاقتصادية المقررة لها بالمخالفة للاتفاقيات الثنائية.

-----------------------------------------------