المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الناتو: حربنا المقبلة ستكون في فضاء الإنترنت


Eng.Jordan
06-05-2013, 03:12 PM
http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_646509851437OWKWXPBMKYTPUBYSYOXQXNMT_340_ 309_.jpg


مفكرة الاسلام: (http://www.islammemo.cc) أكد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (الناتو) ببروكسل أن الحرب المقبلة للناتو ستكون في فضاء الإنترنت.
ونشرت صحيفة وول ستريت جورنال تصريحات الأمين العام للناتو أندرس راسموسن، والتي قال فيها: "إن التحديات الأمنية التي يواجهها الناتو مستمرة وبطرق مختلفة من الإرهاب، وأسلحة الدمار الشامل، والقرصنة، وهجمات الإنترنت".
وأكد راسموسن: "إن مهمة الناتو حماية سكان وأراضي الدول الأعضاء؛ ولذا لابد من سد الثغرات الموجودة في الحلف، وإقرار كيفية الحصول على القدرات المطلوبة لاستمرار نجاح الناتو، والاعتراف بالظروف الاقتصادية الصعبة لدول الناتو".
ونقلت الصحيفة عن الأمين العام للحف قوله: "إن الناتو أحرز تقدمًا هامًّا في حماية شبكات المنظمة الأطلسية من القرصنة الإلكترونية، ولكن لابد من تحديد بشكل أكبر ما يتعين القيام به لمواجهة التهديدات الإلكترونية، التي تتطور كل لحظة، وكذلك ما يمكن القيام به لمساعدة الدول التي تطلب المساعدة في حماية شبكاتها الوطنية ضد تلك الهجمات".
وأوضح راسموسن في خضم حديثه خلال الاجتماع الوزاري أن الحديث عن مواجهة مخاطر القرصنة الإليكترونية "هو الأول من نوعه على هذا المستوى الذي يركز على مناقشة هذا الملف بغرض حماية شبكاتنا التي نملكها والتي نشغلها، ومصممون على القيام بذلك".
وجاءت تصريحات الأمين العام للحلف عن ضرورة التصدي للقرصنة الإليكترونية عقب تعرض أكثر من أربعمائة موقع "إسرائيلي" للاختراق وتدمير بعضها وحذف ملفات مهمة منها.
وفي الشأن الأفغاني، صرح راسموسن: "سأجتمع اليوم مع وزراء من 50 دولة أعضاء داخل وخارج الناتو، بحضور وزير الدفاع الأفغاني لمناقشة التقدم في أفغانستان".
وأردف: "ستنتهي المهمة القتالية للناتو بمجرد تسلم الأفغان الملف الأمني لتبدأ مهمتنا الجديدة مع انتهاء 2014، وهي مهمة مختلفة يقودها الحلف لتدريب وتقديم المساعدة للقوات الأفغانية والمضي قدمًا في هذا الاتجاه من خلال إقرار مفهوم لعمليات الناتو وتحديد الخطط المستقبلية".