المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مرافقو وزير اقتصاد السلطة يعتدون على ناشط انتقد عباس


Eng.Jordan
06-09-2013, 11:06 AM
http://ammanjo.net/assets/images/39140_3_1370761326.jpg


عمان جو -
اتهم الناشط نزار بنات من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية خمسة من مرافقي وزير الاقتصاد في رام الله جواد ناجي وأحد المصورين بضربه بشكل مبرح بعد انتقاده الرئيس محمود عباس خلال مشاركته في المؤتمر الرابع لمقاطعة الاحتلال في بيت لحم.
وقال بنات لوكالة "صفا" مساء السبت :" إنّ الاعتداء جرى بسبب دخولي في مشادة كلامية مع وزير الاقتصاد المشارك بالمؤتمر بعد اعتراضي على ضم الرئيس عباس في لجنة مقاطعة الاحتلال وهو يفتخر بالتنسيق الأمني معه ".
وأضاف " هذا الأمر أثار حفيظة وزير الاقتصاد الذي طالبني بالوقف عن مهاجمتي للرئيس، وقال لي "توقّف عن العواء"، الأمر الذي أثار الحضور وطالبوه بالخروج من المؤتمر".
وأشار إلى أن المرافقين أوقفوا المركبة التي كان يستقلها وحاولوا إنزاله منها، واعتدوا عليه بالضرب في كافة أنحاء جسمه، لافتاً إلى أنه ذهب إلى مستشفى بيت لحم لإجراء فحوص طبية، إلا أنه انسحب من المكان بسبب ملاحقته من جانب عناصر المخابرات الفلسطينية، متوقعا بأن يكون قد أصيب بشعر في الوجه جراء الضرب الذي تعرّض له.
وأكد بنات بأنّه سيقوم بملاحقة وزير الاقتصاد ومن اعتدوا عليه قانونيا وعشائريًا، لافتًا إلى أنّ الاعتداء كان مبيتا بعد نشره ملفًا مختومًا من هيئة مكافحة الفساد يؤكد على تورط الوزير بقضية فساد، إضافة إلى نشره صورًا لأبناء الوزير بأوضاع مخلّة.
وبيّن بأنّ الاعتداء يدلّل على عقلية ضيّقة ولا تتحمل النقد أو وجهات النظر ودليل على التعامل القمعي مع الحرّيات من جانب السلطة وأذرعها المختلفة.
وتتواصل محاكمة الناشط الشعبي نزار بنات بتهمة الطعن في المقامات العليا باتهامه بالسبب والتجريح بالرئيس محمود عباس، حيث كان معتقلا في سجون السلطة قبل شهور.