المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 12.7 مليار تقرير استخباري جمعتها امريكا عن الأردن خلال آذار الماضي ..!!


Eng.Jordan
06-09-2013, 11:12 AM
http://www.sawaleif.com/images/newsimages/largeimages/20136972135136.jpg

كشفت وثائق نشرت مضامينها صحيفة"ذي غارديان" البريطانية الأحد، عن أن الأردن هو ثالث أكثر دولة تراقبها السلطات الأميركية، وتحصل منها على تقارير استخبارية.
وقالت الصحيفة في تقرير لها إنها حصلت على وثائق "سرية للغاية"، بشأن تطبيق لوكالة الأمن الوطني الأميركية، وهو عبارة عن أداة حاسوبية لجمع المعلومات.
"مخبر بلا حدود"، اسم الأداة التي قالت الصحيفة البريطانية إنها تمكنت من الحصول على معلومات عنها، إلى جانب إحدى الصور التي تصدرها الأداة، بشأن كمية المعلومات المتدفقة من دول العالم، ومدى الرقابة التي تمارسها السلطات الأميركية على هذه الدول.
تعمل الأداة حسب التقرير عن طريق جمع المعلومات والبيانات من أجهزة الحاسوب حول العالم، ثم تحويل هذه المعلومات إلى تقارير مترابطة.
وظهرت خارطة الأردن باللون الأحمر على صورة وصلت الصحيفة التي قالت إن هذا اللون يشير إلى أن الدولة تتعرض للمراقبة والرصد أكثر من غيرها.
وفي معلومات الأرقام، قالت الـ"غارديان" إن إيران كانت أكثر دولة معرضة للرقابة الأميركية، حيث جمعت منها خلال شهر آذار الماضي 14 مليار تقرير استخباري، تلتها باكستان بواقع 13.5مليار، ثم الأردن التي أشارت الصحيفة إلى كونها حليف لأميركا، حيث جمع من أجهزة الحاسوب فيها نحو 12.7 مليار تقرير استخباري.
وبحسب تقرير الصحيفة، جاءت مصر بعد الأردن ثم الهند في المرتبة الخامسة.
وبشكل عام، جمعت وكالة الأمن الوطني الأميركية من مختلف دول العالم عبر هذه الأداة، 97 مليار تقرير استخباري

عن خبرني