المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نشطاء: الجيش السوري يقتل 100 شخص خلال هروبهم من بلدة القصير


Eng.Jordan
06-10-2013, 09:13 AM
عمان (رويترز) - قال ناشطون معارضون يوم الاحد ان القوات الموالية للرئيس السوري بشار الاسد قتلت ما لا يقل عن 100 شخص فروا من بلدة القصير بعد استيلاء قوات الجيش ومقاتلي حزب الله اللبناني الشيعي عليها الاسبوع الماضي.
واضاف الناشطون ان معظم القتلى اصيبوا في اطلاق نيران بنادق الية وقصف استمر على مدى الايام الثلاثة الماضية لدى محاولتهم عبور طريق سريع شرقي القصير الى مناطق خارج نطاق سيطرة قوات الاسد.




http://s1.reutersmedia.net/resources/r/?m=02&d=20130610&t=2&i=739695799&w=&fh=&fw=&ll=192&pl=155&r=ACAE95901HJ00

ولم يتسن التأكد على الفور من صحة هذا التقرير لان السلطات السورية تفرض قيودا على دخول وسائل الاعلام المستقلة.
وقال الناشط هادي العبد الله انه كان ضمن الاف الاشخاص الذين فروا من القصير وانتهى به الامر بين مجموعة من المدنيين والمقاتلين الذين تخلوا عن سياراتهم وساروا 35 كيلومترا عبر ارض زراعية لمنطقة تعرف باسم بساتين الحسينية قرب الطريق الرئيسي المؤدي الى مدينة حمص بوسط سوريا.
واضاف انهم كانوا يحملون جرحى كثيرين من القصير وان هؤلاء كانوا من اول من قتلوا لانهم لم يتمكنوا من الهروب من اطلاق النار.
وقال ان معظم الجثث تركت وانهم تمكنوا فقط من اخذ 15 جثة. واضاف ان معظم الجرحى اعتقلوا ومن بينهم ابن عمه وانه اتصل بتليفونه المحمول ورد عليه رجل قال له ان بامكانه ان يأتي لاخذ اشلاء جثته.
وقال ناشط اخر اسمه محمد القصيري ان الجيش السوري انتشر في ثلاث مناطق قرب الطريق الرئيسي لاستهداف الفارين من القصير.
وقال القصيري الذي كان يتحدث من مدينة انطاكية التركية انه لم يتبق للخروج من القصير سوى ممر ضيق واحد ولكن الجيش السوري كان ينتظر في نهايته.
واضاف ان الجيش كان يريد ان يبعث برسالة مفادها ان اي شخص له اي صلة بالقصير سيعاقب.
(إعداد أحمد صبحي خليفة للنشرة العربية)

© Thomson Reuters 2013 All rights reserved.