المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العلاقة بين درجة الأداء الوظيفي والرضا الوظيفي لمديري ومديرات المدارس الثانوية بمنطقة الحدود الشمالية


Eng.Jordan
01-29-2012, 06:44 PM
تحمي المرجع من الرابط التالي
http://www.minshawi.com/sites/all/modules/print/icons/pdf_icon.gifنسخة PDF (http://www.minshawi.com/printpdf/node/1028)

عطالله العنزي




العنزي , عطا الله بن فاحس راضي , 1421هـ , العلاقة بين درجة الأداء الوظيفي والرضا الوظيفي لمدير ي ومديرات المدارس الثانوية بمنطقة الحدود الشمالية التعليمية , رسالة ماجستير غير منشورة , كلية التربية, جامعة أم القرى.
دراسة العنزي ( 1421هـ ) والتي كانت بعنوان " العلاقة بين درجة الأداء الوظيفي والرضا الوظيفي لمديري ومديرات المدارس الثانوية بمنطقة الحدود الشمالية "
والتي هدفت إلى التعرف على درجة الرضا الوظيفي لمديري ومديرات المدارس الثانوية بمنطقة الحدود الشمالية التعليمية ، والتعرف على ما إذا كانت درجة الرضا الوظيفي لدى مجتمع الدراسة تختلف باختلاف ( الجنس ، المؤهل العلمي ، الخبرة الإدارية ) .
والتعرف على العلاقة بين درجة الأداء الوظيفي لمديري ومديرات المدارس الثانوية بمنطقة الحدود الشمالية التعليمية والرضا الوظيفي لديهم .
وتكونت عينة الدراسة من ( 42 ) مديراً ومديرة بواقع ( 20 ) مديراً و ( 22 ) مديرة للمرحلة الثانوية من قطاعات عرعر وطريف ورفحاء والعويقلية .
وكانت أهم نتائج الدراسة :
أ‌- الاتجاه العام للرضا هو الرضا بدرجة متوسطة .
ب‌- لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في درجة الرضا الوظيفي تعزى إلى ( الجنس ، المؤهل العلمي ) في جميع أبعاد المقياس المتبعة وكذلك في الدرجة الكلية للمقياس .
ت‌- لا توجد فروق دالة إحصائياً في درجة الرضا الوظيفي تعزى إلى الخبرة الإدارية وذلك بجميع أبعاد المقياس بخلاف البعد الثالث ( المسئولية – الاعتراف والتقدير – العلاقة مع الزملاء والمرؤوسين ) وأيضاً في البعد الرابع ( الطرق المتبعة في الإشراف ) .
ث‌- لا توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة إحصائية بين الأداء الوظيفي والرضا الوظيفي سواء كان ذلك لمجتمع الدراسة بأكمله أو للمديرين فقط أو للمديرات فقط ، وذلك لأبعاد المقياس المتبعة أو للدرجة الكلية للمقياس .