المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انشقاق 73 من جنرالات الأسد وضباطه ولجوءهم لتركيا


Eng.Jordan
06-15-2013, 01:14 PM
مفكرة الإسلام : (http://www.islammemo.cc) انشق 73 ضابطًا سوريًّا عن نظام بشار الأسد، منهم سبعة برتبة جنرال مع عائلاتهم البالغ عددهم 202، ووصلوا إلى بلدة ريحانلي، طالبين اللجوء إلى تركيا. وذكرت صحيفة صباح اليوم التركية السبت أن سبعة جنرالات و20 ضابطًا برتبة عقيد، و10 برتبة نقيب، و13 ملازمًا أول، و12 ملازمًا، وعريفين، قد انشقوا عن جيش بشار الأسد، ولجأوا إلى تركيا بصحبة عائلاتهم إلى قرية بوكلمز التابعة لبلدة ريحانلي بإقليم هاتاي.


http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_1111223.JPG

وقامت قوات الأمن بعد انتهاء الإجراءات والتحقيقات اللازمة مع الضباط السوريين بنقلهم إلى مخيم "أبا أيدن" المخصص للعسكريين السوريين الهاربين من نظام بشار الأسد.
وعلى صعيد الاشتباكات على الأراضي السوري، قام الثوار بدك معاقل قوات الأسد في مشفى دويرينة في ريف حلب الشرقي والمعامل المحيطة به بعدة صواريخ من طراز غراد، وحققوا إصابات مباشرة.
كما أشار مركز حلب الإعلامي إلى أن الثوار تمكنوا من التصدي لمحاولة اقتحام كتائب الأسد حيي الأشرفية وبني زيد، تزامنًا مع قصف بالدبابات وقذائف الهاون على الحيين من قبل ميليشيا الأسد.
ومن ناحية أخرى، وثقت لجان التنسيق المحلية مقتل 58 شخصًا في أنحاء مختلفة من سوريا أمس الجمعة برصاص قوات الأسد بينهم 5 أطفال وسيدتان وقتيلان تحت التعذيب.