المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطة أمريكية إسرائيلية لتدمير كيماوي سوريا


Eng.Jordan
06-15-2013, 10:27 PM
(http://islamtoday.net/media_bank/image/2013/3/29/1_2013329_31730.jpeg)









الإسلام اليوم/ وكالات
نشرت جريدة "يديعوت أحرونوت" تقريرا نقلته عن مجلة "تايم" الأمريكية أشارت فيه إلى وجود خطة أمريكية - إسرائيلية تستهدف تدمير 18 مخبأ للأسلحة الكيميائية السورية في حال سقوط الأسد أو اقتراب المسلحين منها.

http://islamtoday.net/media_bank/image/2013/3/29/1_2013329_31730.jpeg
ووفقا للتقرير، فقد شكلت الدولتان عددا من خطط الطوارئ يقضي بتفويض الرد الغربي السريع، في محاولة لمنع وقوع الأسلحة الكيميائية في الأيدي الخطأ, حسب ما وصف التقرير.
ونقل التقرير عن مسئول رفيع بالاستخبارات الإسرائيلية قوله:" إن أحد السيناريوهات المحتملة للهجمات يفترض أن تستهدف نحو 18 مخبأ مختلف وذلك في حال الاختفاء المفاجئ للأسد، إما نتيجة وفاته أو اختبائه أو حتى فراره خارج بلاده", مضيفا أنه كجزء من هذا السيناريو يتم تفعيل عملية البحث لتحديد مكان هذه الأسلحة والتي قد وصلت بالفعل إلى متمردين تابعين لتنظيم القاعدة.
ووفقا للمسئول الإسرائيلي، فإنه لم يتم حتى الآن تحديد من الذي سينفذ هذه الهجمات هل هي إسرائيل أم الولايات المتحدة.
وفي إطار التعاون الصريح بين إسرائيل والولايات المتحدة فقد التقى وزير الدفاع الإسرائيلي "موشيه يعلون" مع نظيره "تشاك هيجل" في مكتبه بالبنتاجون؛ للاتفاق على صفقة طائرات V-22، التي من المتوقع أن تشتريها إسرائيل من الولايات المتحدة، وفق ما نقل موقع التليفزيون المصري.
وأضاف "يعلون" قائلا: "انتصار الأسد في القصير ليس نقطة تحول في الصراع السوري، وأنا لا أعتقد أنه يعطيه الزخم المطلوب لتحقيق النصر".
يذكر أن الولايات المتحدة قد أعلنت، الأسبوع الماضي، عن عزمها تسليح المعارضة السورية بالأسلحة الخفيفة.