المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجيش الحر يشيد بالمواقف التاريخية لمصر التى عبر عنها الرئيس مرسى


عبدالناصر محمود
06-16-2013, 09:34 AM
الجيش الحر يشيد بالمواقف التاريخية لمصر التى عبر عنها الرئيس مرسى
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

7 / 8 / 1434 هـ
16 / 6 / 2013 مـ
ــــــــــــــــــــــــــــــــــ

http://www.el-wasat.com/portal/upload/images/1371319674.jpg

رحبت القيادة المشتركة للجيش السورى الحر مساء السبت بما وصفته "المواقف التاريخية للشعب المصرى العظيم والتى عبر عنها الرئيس محمد مرسى".



وقال فهد المصرى، المتحدث الإعلامى، مسئول إدارة الإعلام المركزى فى القيادة المشتركة للجيش السورى الحر فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن "هذه المواقف تدل ودون أدنى شك على وحدة الشعبين العظيمين المصرى والسورى عبر التاريخ وتعبر عن التحام وتعاضد الثورات العربية بين بعضها البعض وتلاقيها فى الأهداف المشتركة".



وأضاف المصرى أن هذه المواقف المصرية اليوم تلقتها الجماهير والمقاتلون على الأرض بسوريا بحالة غامرة من السعادة والامتنان للشعب المصرى العظيم والقيادة المصرية.



وتابع المتحدث الإعلامى، مسئول الإدارة المركزية للإعلام ومقرها باريس "لقد خفف هذا الخطاب وهذه المواقف من الكثير من آلامنا ومعاناتنا وجروحنا"، معربا عن أمله أن تضع الحكومة المصرية ما ورد فى خطاب الرئيس مرسى موضع التنفيذ الفورى والعملى.



وأضاف "كما نتمنى على رفاقنا بالسلاح وأخوتنا البواسل الأبطال فى الجيش المصرى العظيم والقوات المسلحة المصرية الشجاعة البطلة التى سطرت ملاحم البطولة والشجاعة نتمنى أن يعبروا عن مواقف مماثلة لدعم وإسناد الشعب السورى الجريح الذى يتعرض لمجازر إبادة جماعية".



وأكد المصرى أن خطاب الرئيس مرسى والقرارات التى ستصدر بهذا الشأن سيكون لها تأثيرها وصداها الإيجابى على مستوى مستقبل دول الربيع العربى.



ودعا دول "الربيع العربى"، ليبيا وتونس، للقيام بخطوات مماثلة للموقف المصرى التاريخى والشجاع، كما طالب كل الشعوب العربية بعقد مؤتمرات وتجمعات لدعم ومساندة ونصرة الشعب السورى على المستويين الشعبى والحكومى.



وشدد على أن "الشعب السورى العظيم وبعد أن يسترد حريته وعافيته لن ينسى من وقف معه وسانده من الأخوة والأشقاء والأصدقاء وسيرد الجميل لكل من سانده ولو بكلمة".



وعبر المصرى باسم القيادة المشتركة للجيش السورى الحر عن شكره "للشعب المصرى العظيم والرئيس محمد مرسى والقيادة المصرية، ورفاقنا فى الجيش المصرى والقوات المسلحة".


---------------------------------------------------