المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالتفاصيل ... قصة العميل الذي خدع القاعدة وساعد بقتل صديقه ابو مصعب الزرقاوي


Eng.Jordan
06-19-2013, 12:27 AM
http://www.sawaleif.com/images/newsimages/largeimages/201361813235254.jpg

العميل طوم دانيال او كما سمى الشيخ ابو اللواء الصوري وقصته بسيطة جداً: هو انه عميل امريكى قام بتربيه لحيته وقراءة عن الاسلام والسلفية الجهادية وافكار القاعدة و وتلقي تدريبات خاصة وسلمته المخابرات الامريكيه جواز سفر وهويه مزوة بأسم (تيسير جودت عبد الهادي ) لبنانى الجنسيه وذهب لاختراق القاعدة ونجح بالفعل بعد ان عرفهم بنفسه على انه لبنانى يعيش في المكسيك واتى من امريكا اللاتينيه من اجل الجهاد وسرعان ما اصبح طوم او ابو اللواء قائداً في تنظيم القاعدة ويقوم بالتخطيط للتفجيرات ضد المراقد والمقدسات الشيعية ويجند لها عشرات الشباب كما كان يقوم بأرسال مقاتلين من القاعدة للهجوم على القواعد الامريكية و يقوم بأبلاغ عن الهجوم مسبقا ليتم قتل هؤلاء او اعتقالهم ..

كما ساهم في مقتل ابو مصعب الزرقاوي الذي كان صديقه المقرب وساهم بعد ذلك في اغتيال ايوب المصري.المضحك في الأمر ان طوم كان خطيباً وإماما بأتباع القاعدة اثناء تجمعهم للصلاة او في مناطق تدربهم.

رجع طوم بعد انتهاء الحرب في العراق وكشف عن هويته خوفاً من أن تغتاله المخابرات الأمريكية بعد لعب دوراً محورياً في هزيمه القاعدة في العراق واشعال الفتنه الطائفية.

حلق مدرّس أمريكي أخيراً لحيته التي تعهد بإطلاقها منذ هجمات 11 سبتمبر 2001 حتى تتم معاقبة زعيم القاعدة أسامة بن لادن المسؤول عن تفجير بناء التجارة العالمي.ونقلت صحيفة كابيتل برس عن غاري ويدل – 50 عاماً من إيست ويناتشي إنه توقف عن حلق لحيته بعد الهجمات الإرهابية التي استهدفت البنتاغون عام 2001 وتسببت بوفاة أكثر من 3000 شخص.

وتعهد ويدل بتركها إلى حين تتحقق العدالة بمقتل بن لادن أو اعتقاله, معترفاً أنه اعتقد أن الأمر لن يطول أكثر من ستة أشهر.وقال ويدل عن ردة فعله حين علم بمقتل زعيم القاعدة أمضيت الدقائق الخمس الأولى وأنا أبكي. وكان من الصعب عليّ التخلص منها سريعاً, مشيراً أن طولها بلغ حوالي 38 سنتيمتراً.

من جهتها, قالت زوجته دونيتا إنها حاولت إقناع زوجها بحلق لحيته قبل الآن, لأنها طالت كثيراً, إلاّ أنه رفض لأنه كان ملتزماً بالعهد الذي قطعه على نفسه.وأشارت دونيتا أن زوجها يبدو أصغر بعشر سنوات وكانت لحظة سعيدة لنا وللأمة كلها.

وكالات